مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


ممثل المرجعية يدعو طلبة العلوم الدينية إلى الاهتمام بأمور الناس والاستماع إلى مشاكلهم

المصدر: وكالة شفقنا

ممثل المرجعية يدعو طلبة العلوم الدينية إلى الاهتمام بأمور الناس والاستماع اليهم والى مشاكلهم وعدم التركيز على الجانب العبادي فقط.

شهد مرقد الامام الحسين عليه السلام امس الاثنين (9 /5 /2022) انطلاق فعاليات الملتقى الأول لمدراء وتدريسي المدارس الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي.

وقال الشيخ الكربلائي في كلمة نشرها الموقع الرسمي للعتبة الحسينية خلال الملتقى الذي حمل شعار (الإمام الصادق عليه السلام نبراس الادارة ومشكاة التدبير)، إن “العتبة الحسينية المقدسة، تولي اهتماما كبيرا بهذه المدارس انطلاقا من البصيرة والمعرفة بأهمية هذه المدارس والدروس في بناء الانسان للوصول من خلاله الى غاية الغايات، والوصول الى العبودية الحقة، عبودية الله عز وجل”.

وأوضح ان “من الضروري الاهتمام بهذه النشاطات سواء في المدارس الدينية، وكذلك كل نشاط يتعلق ببناء الانسان دينيا، وفكريا، وروحيا، ومعنويا للوصول الى الغاية المنشودة”.

وأضاف: “لابد أن تكون هنالك مبادئ يعلم بها الانسان ويتعرف عليها ويحاول تطبيقها، لافتا الى ان النجاح في الجوانب التنظيمية والادارية من دون هذه المبادئ لا يحقق الوصول الى الغاية، وأولها رضا الله تعالى”.

وبين “يجب الاهتمام بالجانب العبادي لأنه أحد الاسس المهمة، كما يجب الاهتمام بأمور المجتمع المختلفة، أي لا يكون توجه طالب العلم والمدرسين بأخذ العلم والتثقيف شاغلا لهم ومانعا عن الاهتمام بأمور المجتمع، ففي القرآن الكريم والأحاديث النبوية هداية للمجتمع، وأن من جملة الامور التي تجعل الناس يلتصقون بطلبة العلم هو الاهتمام بأمورهم والاستماع اليهم والى مشاكلهم”.

وأشار الشيخ الكربلائي الى ان “الامر الاخر أيضا، علينا أن نتحلى بمضادات التكبر، والانتباه لمزالق الشيطان وهي كثيرة جدا، حيث يجب الانتباه لها جيدا”.

وبوقت سابق، اكد ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ضرورة استقطاب الكفاءات والخبرات العلمية العراقية وتشجيع الباحثين والاهتمام بالارشاد النفسي والتربوي.

جاء ذلك خلال زيارته لجامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة لهيئة التعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة امس الاحد (8 /5 /2022).

وقال بيان للجامعة نشره الموقع الرسمي للعتبة الحسينية، إن “جامعة وارث الانبياء تشرفت اليوم بزيارة ممثل المرجعية العليا، والمتولي الشَّرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وكان باستقباله رئيس هيئة التعليم الجامعي الدكتور حيدر التميمي ورئيس الجامعة الدكتور ابراهيم الحياوي ونخبة من العمداء ورؤساء الاقسام واساتذة الجامعة”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني