الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

أخبـــار العــالــم 


بري: الاستحقاق الانتخابي الحالي هو الأهم والأخطر في تاريخ لبنان

المصدر: الميادين

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يؤكد، في كلمةٍ له بشأن آخر المستجدات السياسية، أنّ "المستثمرين في قضية الفساد يعملون في غرف الانتخابات السوداء على استهداف منظومة المقاومة".

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اليوم الثلاثاء، إنّ الاستحقاق الانتخابي الحالي هو "الأهم والأخطر" في تاريخ لبنان.

وفي كلمة له بشأن آخر المستجدات السياسية والاستحقاق الانتخابي، أكد بري أنّ "الظروف، التي يمرّ فيها اللبنانيون، تستدعي خطاباً سياسياً هادئاً يقرّب وجهات النظر ويجترح الحلول، وليس العكس".

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنّ "المرحلة الماضية، منذ الـ17 من تشرين الأول/أكتوبر، شهدت تحريضاً طائفياً بغيضاً على حركة أمل والثنائي الوطني"، مشيراً إلى أنّ "بعض الداخل عاد إلى سيرته الأولى في العزف على الوتر المذهبي، سواءٌ عن نية، وهذه قمة الخيانة، أو لأغراض انتخابية".

وأضاف بري أنّ "اللوائح المنافسة لنا، من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، واللوائح العابرة للسفارات، ركّزت حملتها على الثنائي وسلاح المقاومة"، مؤكداً أنّ "التحالف بين أمل وحزب الله ليس تحالفاً طائفياً أو انتخابياً، بل يعبّر عن علاقة الروح والجسد الواحد، وتحالف بين أبناء المقاومة الواحدة". وتابع أنه "باسم حزب الله وحركة أمل، ليكن الحَكَم والحاكم في قضايا الفساد هو القضاء، ولا غطاء على أحد في أي موقع كان"، مشدداً على "أنّنا مع إسقاط منظومة الفساد والهدر فعلاً لا قولاً، وحذار من المستثمرين في قضية محاربة الفساد".

وأشار بري إلى أنّ "المستثمرين في قضية الفساد، وما يسمى إسقاط المنظومة، يعملون في غرف الانتخابات السوداء على استهداف منظومة المقاومة"، لافتاً إلى أنّ "ملف الطاقة البديلة سيكون أولوية في جدول أعمال نوابنا ووزرائنا في المرحلة المقبلة".

وأردف رئيس مجلس النواب اللبناني: "نعدّ كل متر مكعب من الغاز والنفط المقابلين للحدود البحرية اللبنانية حقاً فلسطينياً مغتصباً"، مؤكداً "أننا لن نفرّط بحقنا ودمنا تحت أي ضغط وتهديد، كما أكد في الأمس السيد حسن نصر الله".

وأضاف بري أنّ "أبناءنا هم أرقى من مارس ثقافة الحياة، مانحين دماءهم من أجل الوطن"، مشيراً إلى أنّ "15 أيار/مايو هو موعد أنتم مدعوون فيه إلى الاقتراع للمشروع الذي صنع قوة لبنان، وحوّلنا إلى قامات أخرجت الأمة من الظلم والهوان إلى العنفوان".

وتابع قائلاً: "أنتم مدعوّون إلى الاقتراع بكثافة من أجل تأكيد التمسك بالمقاومة، نهجاً وثقافة وسلاحاً، إلى جانب الجيش والشعب"، مردفاً: "أنتم مدعوون إلى الاقتراع، للتأكيد للقاصي والداني أنّ شهداء المقاومة هم بناة الوطن الحقيقيون، وليس لصوص الهيكل في الداخل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني