مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


قائد بحرية "الناتو": الحلف لا ينوي البقاء خارج منطقة البحر الأسود

المصدر: الميادين

قائد القوات البحرية في حلف "الناتو" الأدميرال  البريطاني كيث بلونت، يقول إن "الحلف لا يخطط للبقاء بعيداً عن البحر الأسود لفترة طويلة".

أكّد قائد القوات البحرية في حلف "الناتو" الأدميرال  البريطاني كيث بلونت، أن "الحلف لا يخطط للبقاء بعيداً عن البحر الأسود لفترة طويلة".

وجاء كلام بلونت خلال لقائه في فارنا مع قائد البحرية البلغارية الأدميرال كيريل ميخائيلوف، حيث قال: "تتم مراجعة خططنا كل يوم حسب الحالة، لدينا غواصات وسفن وطائرات، ويتم تكييف برنامج عملها يومياً".

وأضاف بلونت: "أؤكّد مرة أخرى أن الناتو لا ينوي البقاء خارج منطقة البحر الأسود لوقت طويل".

من جهته قال ميخائيلوف، إن "السفن البلغارية تواصل تمشيط البحر الأسود بحثاً عن ألغام محتملة"، لافتاً إلى أن "هذه العمليات تتمّ بالاشتراك مع رومانيا وتركيا".

يذكر أن تركيا كانت قد أغلقت عقب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الوصول إلى البحر الأسود أمام السفن الحربية وفقاً لاتفاقية "مونترو"، حيث انسحبت سفن "الناتو" من هناك مع انطلاق العملية الروسية ولم تعد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني