مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

مــنـــوعــات 


الكشف عن مصادر جديدة لتمويل "صفقة تويتر"

المصدر: سكاي نيوز عربية

جمع الملياردير إيلون ماسك تمويلا بقيمة 7.14 مليار دولار، من مجموعة من المستثمرين من بينهم لاري إليسون الشريك المؤسس لـ"أوراكل كورب"، و"سيكويا كابيتال"، لتمويل استحواذه على شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار، وذلك حسبما جاء في إفصاح، الخميس.

وأظهر الإفصاح أن الأمير الوليد بن طلال، الذي عارض الشراء في البداية، وافق أيضا على تحويل حصته البالغة 1.89 مليار دولار إلى الصفقة، بدلا من بيعها مقابل المال.

وتأتي الخطوة في الوقت الذي جرى فيه خفض قروض الهامش لماسك إلى 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار أعلن عنها في وقت سابق، وفقا للإفصاح.

كما عُدل التزام ماسك التمويلي البالغ 21 مليار دولار إلى 27.25 مليار دولار.

وأظهر الإفصاح أن ماسك سيواصل إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين في "تويتر"، مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي، للمساهمة بأسهم في الاستحواذ.

ومن بين مجموعة المستثمرين أيضا قطر القابضة، و"في واي كابيتال"، والتي تستثمر أيضا في مشروع آخر لماسك هو "ذا بورينغ كامباني".

وأفادت "رويترز" الأسبوع الماضي أن ماسك أجرى محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء، بشأن الحصول على مزيد من التمويل لاستحواذه على "تويتر" وتقليل أمواله في الصفقة.

وخصص لاري إليسون، وهو عضو بمجلس إدارة شركة "تسلا" ويصف نفسه بالصديق المقرب لماسك، مليار دولار للتمويل.

 

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني