الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


اكتشاف مصدر فعال للطاقة على المريخ

المصدر: RT

وفقا لعلماء جامعة كاليفورنيا في بيركلي، تعتبر الألواح الشمسية مصدرا فعالا للطاقة التي تحتاجها قواعد المستعمرين على المريخ. وتشير مجلة Frontiers in Astronomy and Space Science، إلى أن فريقا من علماء الجامعة اكتشف مصدرا فعالا للطاقة لتشغيل قواعد المستعمرين على المريخ. ووفقًا لحساباتهم، سيكون استخدام الألواح الشمسية أفضل وأكثر اقتصاديا من توصيل وبناء المفاعلات النووية. ومن أجل إثبات ذلك، أجرى الباحثون حسابات للطاقة والكفاءة وتكلفة نقل ألواح البطاريات الشمسية إلى مناطق مختلفة من الكوكب الأحمر، وقارنوها مع تكلفة النماذج الأولية لوحدات الطاقة Kilopower التي أعدتها ناسا.

وقد أخذ الباحثون بالاعتبار أن الطاقة الشمسية والطاقة الذرية ستستخدم في إنتاج الهيدروجين والأسمدة ومواد أخرى ضرورية لحياة المستوطنين الأوائل على الكوكب الأحمر. كما يجب أن تكون مصادر الطاقة مقاومة وثابتة أمام تقلبات الطلب وتأثير الدورات الموسمية واليومية التي تحصل على الكوكب.

واتضح لهم، أن حوالي 50 بالمئة من مساحة المريخ تشبه خطوط العرض الاستوائية على الأرض، لذلك فإن استخدام البطاريات الشمسية مع أنظمة الهيدروجين هي أكثر عقلانية من استخدام المفاعلات النووية الصغيرة. كما أنه يخطط لبناء قواعد المستوطنين في نفس هذه المناطق، لكونها أكثر ملاءمة ليس فقط من ناحية المناخ بل وأيضا لهبوط وإقلاع الصواريخ.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني