مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

مــنـــوعــات 


تثير القشعريرة...ما سرّ البصمة على المريخ؟

المصدر: الميادين

تعرف الحفرة الموجودة في المشاهد الجديدة باسم "Airy-0"، وهو منخفض يبلغ عرضه حوالى نصف كيلومتر تقريباً ويقع داخل فوهة "Airy" الكبيرة.فاجأت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" الجميع بصورة مذهلة لحفرة فريدة من نوعها على سطح المريخ مع حوافٍ غريبة ومضيئة منحتها مظهر مشابها لبصمة الإنسان، بحسب المصادر العلمية.
وبحسب المعلومات، تعرف الحفرة الموجودة في المشاهد الجديدة باسم "Airy-0"، وهو منخفض يبلغ عرضه حوالى نصف كيلومتر تقريباً ويقع داخل فوهة "Airy" الكبيرة، أي أنها فوهة داخل فوهة بركانية أخرى.

وبحسب المقال المنشور في مجلة "livescience" العلمية، والتي شبهت الحفرة الصغيرة ببصمة الإنسان الواضحة، يبلغ عرض فوهة "Airy" الكبيرة حوالى 27 ميلاً (43.5 كيلومتر).
 الجدير بالذكر أن علماء الفلك كانوا قد اختاروا الحفرة الكبيرة في عام 1884 لتحديد خط زوال يفصل بين شرق المريخ وغربه وحددوه بدرجة صفر، والذي يفصل بين نصفي الكوكب الشرقي والغربي.

ومنذ أيام، كشفت وكالة الفضاء الأميركية عن صورة مذهلة لصقيع يمتد عبر فوهة بركان على سطح المريخ في صورة جديدة للكوكب الأحمر.

و صورة سطح المريخ الفريدة من نوعها التقطت بواسطة التجربة العلمية للتصوير عالي الدقة (HiRISE) على متن مركبة استكشاف المريخ المدارية (MRO) التابعة لناسا، وفقا لبيان صادر عن الوكالة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني