مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


في ذكرى ولادة الإمام الحسن.. العتبة العلوية تنشر مظاهر الفرح وتقيم ندوة ثقافية

المصدر: العتبة العلوية المطهرة

في ذكرى ولادة الإمام الحسن نشرت العتبة العلوية المقدسة مظاهر الزينة والورود الطبيعية واللافتات الخضراء، كما أقامت ندوة عقائدية تضمنت أهم مراحل حياة الإمام وابرز مواقفه والدروس المستفادة منها .

نشرت الكوادر الفنية التخصصية في قسم الزراعة وشعبة التطريز بالعتبة العلوية المقدسة(السبت ١٦ أبريل ٢٠٢٢)، مظاهر الزينة والورود الطبيعية واللافتات الخضراء التي تحمل ألقاب وخصال كريم أهل البيت الإمام الحسن المجتبى (صلوات الله وسلامه عليه) بمناسبة ولادته الميمونة التي تصادف يوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك .

كذلك، أقامت وحدة المكتبة النسوية التابعة لشعبة المكتبات والإصدارات في قسم الشؤون الفكرية والثقافية بالعتبة العلوية المقدسة ندوة عقائدية تزامناً مع ذكرى الولادة الميمونة لسيد شباب أهل الجنة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

وصرحت مسؤولة المكتبة اسامة حمودي، ” أقيمت الندوة الثقافية تحت عنوان ( لمحات من حياة ومواقف سيد شباب أهل الجنة كريم أهل البيت “عليهم السلام” ) بحضور عدد من منتسبات العتبة المقدسة ، وقد تضمنت الندوة أهم مراحل حياة الإمام الحسن (عليه السلام) وابرز مواقفه والدروس المستفادة منها .

وتأتي الندوة ضمن سلسلة أمسيات رمضانية تقيمها وحدة المكتبة النسوية خلال ليالي شهر رمضان المبارك.

المشروع الوطني السابع للختمات القرآنية

ضمن المشروع الوطني السابع للختمات القرآنية في المساجد والحسينيات ، شاركت دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة بــ (الختمة القرآنية الرمضانية) المقامة في مختلف المحافظات العراقية.

كما أهدت العتبة العلوية المقدسة نسخا حديثة من القرآن الكريم للروابط والمؤسسات القرآنية في عدد من المحافظات تيمنا بشهر القران شهر رمضان المبارك .

وقال مسؤول معرض الكتاب الدائم في العتبة المقدسة حيدر الموسوي إنه توزيع نسخ القران الكريم على عدد من الروابط والمؤسسات القرانية في بغداد وكربلاء وبابل والديوانية والسماوة والكوت وميسان والناصرية والبصرة والموصل وكركوك صلاح الدين وديالى من خلال لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض، وذلك تيمنا بحلول شهر رمضان المبارك شهر القران الكريم ودعما للمحافل والجلسات القرآنية.

وتتميز النسخ الموزعة من القران الكريم التي تم تدقيقها في العتبة العلوية المقدسة بطباعتها الحديثة الملونة .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني