مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


مسؤول إيراني يعلن تدشين احد اضخم المشاريع الاعمارية على صعيد العالم الاسلامي في النجف الاشرف

المصدر: ميدل ايست

يقع صحن فاطمة الزهراء (س) في الجانب الغربي من العتبة العلوية المقدسة بمحافظة النجف الاشرف، ويتكون من بناء بمساحة 220 الف متر مربع.

 اعلن مساعد رئيس اللجنة الايرانية لتوسعة واعادة اعمار العتبات المقدسة “يوسف افضلي”، عن تدشين صحن فاطمة الزهراء (س) داخل العتبة العلوية بالنجف الاشرف في غضون الاشهر الثلاثة القادمة؛ مبينا ان هذا المشروع هو الاضخم من نوعه، بعد المسجد الحرام، على صعيد العالم الاسلامي.

واشار “افضلي” في تصريح لمراسل ارنا اليوم الاثنين، ان صحن فاطمة الزهراء (س) يقع في الجانب الغربي من العتبة العلوية المقدسة بمحافظة النجف الاشرف، ويتكون من بناء بمساحة 220 الف متر مربع.

واضاف، ان هذا المشروع العظيم ياتي في سياق اعمار وتوسعة العتبة العلوية المقدسة على ايدي الخبراء والمصممين الايرانيين.

ولفت انه بحسب التقديرات، لو استمر العمل بالشكل الحالي في هذا المشروع، عنده سيتم تدشين صحن السيدة الزهراء (س) في 18 يوليو القادم الذي يتزامن مع عيد الغدير (في 18 ذي الحجة 1443).

وفي سياق متصل، اشار افضلي، بان 5 الاف خبير ومصمم بناء غير ايراني كانوا قد شاركوا (قبل بدء جائحة كورونا) في مشاريع توسعة العتبات المقدسة داخل العراق؛ بينما يتولى حاليا 3 الاف خبير ومصمم ايراني متمرس، العمل في مشاريع التوسعة والصيانة داخل العتبات المقدسة في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني