الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

أخـبـار الـعــراق 


الإعلام الأمني تحدد مناطق تواجد داعش في العراق وتكشف عن طبيعة تحركاته

المصدر: واع

حددت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، مناطق تواجد عصابات داعش الإرهابية حالياً، مشيرة إلى أن الإرهابيين يتحركون فرادى وغير قادرين على التواجد ضمن مجاميع كبيرة نتيجة فاعلية الجهد الأمني الملاحق لفلول الإرهاب.
وقال رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العمليات العسكرية مستمرة منذ يوم الأحد الماضي وبمختلف القواطع ابتداءً من ديالى وصلاح الدين وسامراء واليوم باشرنا بمناطق شمال المقدادية في ديالى من قبل القوات الخاصة".
وأضاف، أن "العمليات تنفذ من قبل قطعات الجيش ووزارة الداخلية والحشد الشعبي إضافة إلى الجهد الكبير من قبل القوة الجوية وطيران الجيش والوكالات الاستخبارية في وزارة الداخلية والاستخبارات العسكرية والأمن الوطني وتعاون المواطنين".
وتابع، أن "هذه العمليات نجحت بالوصول إلى الأهداف المرسومة وعززها التواجد الميداني للقيادات الأمنية وأسفرت حتى الآن عن قتل عدد من الإرهابيين وتدمير مضافات لداعش وتعزيز التحصينات في مناطق العمليات".
ولفت إلى أن "البعض يحاول أن يعطي عصابات داعش الإرهابية أكبر من حجمها وفي الواقع أن الحرب الحالية حرب عصابات منفردة هنا وهناك ويتواجد الإرهابيون فُرادى والعدو يحاول أن يكون له تواجد عبر هذه العصابات في مناطق الخانوكة ومطيبيجة وجلاب في صلاح الدين وقرة جوغ وجنوب قضاء مخمور في نينوى ووادي الشاي وزغيتون في كركوك وحاوي العظيم في ديالى".
وأكد أن "داعش غير قادر على التواجد ضمن مجاميع كبيرة، ويتم توجيه ضربات جوية مستمرة ضد عناصره أينما تجمعوا".
وأشار إلى أن "تواجد القائد العام للقوات المسلحة على الحدود مع سوريا ومناطق العمليات يدعم المقاتلين نفسياً ومعنوياً وهدفه كذلك الاطلاع على الخطط الأمنية المنفذة".
وفيما يتعلق بالخطر القائم في سوريا بين معن أن "لدينا واجبات مضاعفة على الحدود والعمق العراقي لمنع أي محاولة تسلل من عصابات داعش الإرهابية"، مشيراً إلى أن "استخدام الطائرات المسيرة مدعوم بجهد مسلح لضرب الإرهابيين، وهذا أسهم بشكل كبير بإحباط مخططات الإرهاب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني