الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

أخـبـار الـعــراق 


التربية توضح آلية تنفيذ نظام المحاولات للعام الدراسي الحالي

المصدر: الفرات نيوز

 اصدرت وزارة التربية، الخميس، توضيحاً بشأن آلية تنفيذ نظام المحاولات للعام الدراسي الحالي 2021-2022. وجاء في الوثيقة الصادرة عن وكيل الوزارة للشؤون الفنية، حسين صبري اللامي، حصلت {الفرات نيوز} على نسخة منها، انه :"بعد ورود العديد من الاستفسارات من قبل الطلبة واولياء الامور حول نظام المحاولات نود توضيح الاتي:

1 . السماح لمن يرغب من طلبة الصف السادس الاعدادي بفروعه كافة في المدارس الصباحية والمسائية الراسبين منهم بدرس واحد أو درسين للعام الدراسي ( 2020- 2021 ) باداء الامتحانات العامة وفقًا لنظام المحاولات للعام الدراسي ( 2021-2022) بغض النظر عن عدد سنوات الرسوب في الصف السادس الاعدادي .

 2. يحتفظ الطالب المشمول بهذا القرار برقمه الامتحاني للعام الدارسي (2020- 2021) لغرض اداء الامتحانات الوزارية وفق نظام المحاولات للعام الدراسي (2021- 2022) ولا يجوز نقله لمدرسة اخرى .

 3. يعفى الطالب المشمول بهذا القرار من اداء الامتحانات الفصلية وامتحانات نصف السنة للعام الدراسي (2021-2022).

4. يشمل القرار الطلبة الذين يداومون بالانتساب للعام الدراسي الحالي (2021-2022) والراغبين باداء الامتحانات النهائية وفق نظام المحاولات .

 5. لا يشمل هذ القرار الطلبة الراسبين في الامتحانات الوزارية وفق نظام المحاولات للعام الدراسي (2020-2021) .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني