الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العجز التجاري الأميركي في السلع يتّسع بفعل الواردات

المصدر: الميادين

وزارة التجارة الأميركية تقول إن العجز في تجارة السلع ارتفع 3% إلى 101.0 مليار دولار الشهر الماضي.

اتسع العجز التجاري الأميركي في السلع، في شهر  كانون الأول/ديسمبر، مع استمرار زيادة في الواردات، ما يشير إلى أن التجارة ظل لها على الأرجح تأثير سلبي على النمو الاقتصادي في الربع الأخير من 2021 .

وقالت وزارة التجارة الأميركية، اليوم الأربعاء، إن العجز في تجارة السلع ارتفع  3% إلى 101.0 مليار دولار الشهر الماضي.

ونُشر التقرير قبيل بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع، والتي ستصدر غداً الخميس. واستمر التأثير السلبي للتجارة على نمو الناتج المحلي الإجمالي لخمسة فصول متتالية.

وبحسب مسح أجرته "رويترز"، نما الاقتصاد الأميركي على الأرجح بمعدل سنوي بلغ 5.5% في الربع الأخير من العام الماضي.

ومطلع هذا الشهر، أفادت بيانات رسمية بارتفاع  عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بنسبة 19.3%، على أساس شهري.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني