الحشد الشعبي يطيح بأحد عناصر داعش الإرهابي شرق الأنبار    وزارة الكهرباء العراقية تعلن بدء المراحل الأولية لإنشاء محطات الطاقة الشمسية    وزير خارجية قطر: نفط إيران سيساعد على استقرار الأسعار وخفض التضخم    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي في عملية مداهمة لمنزله غربي نينوى    عمليات بغداد: القبض على (١٣) متهماً بحيازة الاسلحة والمواد المخدرة    الفياض يعلن عن قرب صدور توجيه جديد بشأن قيادات عمليات الحشد الشعبي    بوركينا فاسو: مقتل 5 جنود وتحييد أكثر من 30 إرهابياً    عبد المهدي يحذر "وزيرين" من الوقوع في شباك الاقتصاد الريعي    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا وأميركا    كتلة "التنمية والتحرير" ترشّح نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي اللبناني   

تـقـاریــر و دراســات 


اكتشاف بروتينات تؤثر في طول عمر الإنسان

المصدر: RT

أعلن علماء جامعة إدنبرة في اسكتلندا، أن طول عمر الإنسان مرتبط بنوعين من بروتينات الدم. وأن الأدوية التي تستهدف هذين المركبين يمكنها إبطاء عملية الشيخوخة.
وتشير مجلة Nature Aging، إلى أن الباحثين درسوا وحللوا نتائج ست دراسات جينية شاملة مكرسة لشيخوخة الإنسان، واتضح لهم أن اثنين من مجموع 857 مركبا، يؤثران سلبا في مؤشرات العمر المختلفة. وأن الأشخاص الذين ورثوا الحمض النووي الذي عزز مستوى البروتينات، كان طول عمرهم أقصر مقارنة بالآخرين.

 

وينتج كبد الإنسان البروتينين الأول- أبوليبوبروتين أي 1 (Apolipoprotein A1) (LPA)، حيث يعتقد الباحثون أن هذا البروتين يلعب دورا مهما في عملية تخثر الدم. وأن ارتفاع مستوى LPA مرتبط بخطر الإصابة بتصلب الشرايين. والبروتين الثاني، جزيء التصاق الخلايا الوعائية 1 (VCAM1) يوجد على سطح خلايا البطانة، وهي طبقة سمكها خلية واحدة تبطن الأوعية الدموية.

ويشير الباحثون، إلى أن الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض عن طريق خفض مستوى LPA و VCAM1 يمكن أن تحسن جودة وطول العمر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني