البريطانيون أمام خيار صعب بين الطعام والتدفئة إزاء ارتفاع الأسعار    العلماء يكشفون عن أول تحليل جزيئي في العالم لبروتين "سبايك" في أوميكرون    جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى داعش والملقى القبض عليهم خلال عامين    الفياض: الحشد هو ظفيرة العراقيين لمواجهة الأيام السوداء وسيدافع عنهم أمام أي عدو    التحالف الدولي: محاولة داعش تهريب عناصره من سجن غويران لن تشكل تهديداً للعراق    قيادات أمنية عليا تصدر 5 توجيهات للقطعات في ديالى    الإعلام الأمني: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا ولا خطر يهدد العراق    عملية أمنية واسعة لتعقب داعش جنوب الموصل    اللواء رسول: إحالة آمري لواء وفوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم    الاستخبارات تعثر على جثتي ارهابيين اثنين بموقع الضربة الجوية جنوبي الحضر   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يكتشفون فقاعة فضائية هائلة تحيط بالأرض

المصدر: RT

أظهر استخدام النمذجة الحاسوبية للتطور التاريخي لأقرب بيئة فضائية، أن الأرض والشمس تقعان في مركز فقاعة هائلة قطرها 1000 سنة ضوئية، تتشكل على سطحها النجوم الأقرب إلينا. وتشير مجلة Nature، إلى أن النمذجة المجسمة للمكان والزمان، كشفت أن جميع النجوم الجديدة ومناطق تشكلها تبعد 500 سنة ضوئية عن الأرض، على سطح فقاعة هائلة تعرف باسم الفقاعة المحلية، كان علماء الفلك على علم بوجودها، ولكنهم الان فقط تمكنوا من فهم أصلها وتقييم تأثيرها في الفضاء المحيط. وتقول كاترين زوكر، عالمة الفلك من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية، "لأول مرة اتضح لنا كيف بدأت عملية تشكل النجوم القريبة".

ووفقا لعلماء الفلك، تقع على سطح هذه الفقاعة سبع مناطق لتشكل النجوم أو سحب جزيئية تتشكل فيها النجوم. وأظهرت نتائج النمذجة، أن سلسلة من الأحداث بدأت قبل 14 مليون عام، أدت إلى نشوء فقاعة لها سطح كثيف.

وتضيف زوكر، "وفقا لحساباتنا أدى انفجار حوالي 15 سوبرنوفا خلال ملايين السنين، إلى تشكل الفقاعة المحلية التي نراها اليوم".

وتقول، "تتوسع الفقاعة بسرعة ثابتة تقريبا تصل إلى حوالي أربعة أميال في الثانية.

ومن جانبه يقول البروفيسور جواو الفيس من جامعة فيينا، "عندما انفجرت السوبرنوفا الأولى، التي شكلت الفقاعة المحلية، كانت الشمس بعيدة عن مكان الحادث. ولكن بعد حوالي خمسة ملايين سنة أوصلها مسارها عبر المجرة، إلى مركز الفقاعة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني