البريطانيون أمام خيار صعب بين الطعام والتدفئة إزاء ارتفاع الأسعار    العلماء يكشفون عن أول تحليل جزيئي في العالم لبروتين "سبايك" في أوميكرون    جهاز مكافحة الإرهاب يحصي قتلى داعش والملقى القبض عليهم خلال عامين    الفياض: الحشد هو ظفيرة العراقيين لمواجهة الأيام السوداء وسيدافع عنهم أمام أي عدو    التحالف الدولي: محاولة داعش تهريب عناصره من سجن غويران لن تشكل تهديداً للعراق    قيادات أمنية عليا تصدر 5 توجيهات للقطعات في ديالى    الإعلام الأمني: قواتنا تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا ولا خطر يهدد العراق    عملية أمنية واسعة لتعقب داعش جنوب الموصل    اللواء رسول: إحالة آمري لواء وفوج وضباط للتحقيق على خلفية حادثة العظيم    الاستخبارات تعثر على جثتي ارهابيين اثنين بموقع الضربة الجوية جنوبي الحضر   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة مدعومة من مراكز CDC الأمريكية تظهر الاختلافات بين أوميكرون ودلتا!

المصدر: RT

أظهرت دراسة جديدة شاركتها مديرة مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) أن متحوّرا واحدا من فيروس كورونا أقل خطورة بكثير، ولكنه أكثر قابلية للانتقال.

وبينما تُظهر دراسة أجريت في جنوب كاليفورنيا أن متحوّر أوميكرون للفيروس التاجي أخف بكثير من دلتا، تواصل السلطات الصحية الأمريكية الإصرار على التطعيم والمعززات بسبب المستشفيات "المتوترة".

وشاركت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، روشيل والينسكي، يوم الأربعاء نتائج الدراسة الأخيرة التي تدعمها الوكالة، والتي تظهر التباين بين نوعي فيروس SARS-CoV-2.

وقام فريق من العلماء من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، ومزود الرعاية الصحية Kaiser Permanente ومركز السيطرة على الأمراض بتحليل البيانات من حوالي 70000 شخص في جنوب كاليفورنيا وربطها بنماذجهم. ونشرت نتائج ما قبل الطباعة لدراستهم على MedRXiv يوم الثلاثاء. وغردت والينسكي على "تويتر"، أن الدراسة أظهرت أن أوميكرون يمثل 53٪ أقل خطرا للإصابة بأعراض الاستشفاء، و74٪ أقل خطرا للقبول في العناية المركزة، و91٪ أقل من خطر الموت، مع عدم وجود أي مرضى يحتاجون إلى أجهزة التنفس الاصطناعي.

ويعتمد هذا على الدراسة التي حللت 52297 شخصا ثبتت إصابتهم بأوميكرون و16982 شخصا مع دلتا بين 30 نوفمبر 2021 و1 يناير 2022. ومن هؤلاء، أدخل 235 (0.5٪) إلى المستشفى بسبب أوميكرون و222 (1.3٪) مع دلتا.

وخلال فترة تداول كلا المتحورين، ارتبطت عدوى أوميكرون المفترضة "بتقليل خطر حدوث نقاط نهائية إكلينيكية شديدة وفترات أقصر من الإقامة في المستشفى"، وفقا للدراسة.

ومع ذلك، حذرت والينسكي في تغريدة متابعة من أن أوميكرون قد يكون أقل حدة، لكنه "أكثر قابلية للانتقال".

وقالت: "إننا نشهد تأثيرا غير مسبوق"، مشيرة إلى أكثر من مليون اختبار إيجابي في يوم واحد و"99٪ من المقاطعات ذات معدلات انتقال عالية وأنظمة الرعاية الصحية المتوترة".

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني