وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

تـقـاریــر و دراســات 


طبيبة روسية: مضاعفات ناتجة عن "كوفيد - 19" قد تسبب فقدان الذاكرة

المصدر: RT

باتت متقاعدة من مدينة روستوف الروسية تنسى تفاصيل حياتها وتوقفت عن فهم مَن حولها بعد أن أصابها مرض "كوفيد – 19".

أفادت بذلك صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" نقلا عن طبيبة أمراض الأعصاب في عيادة  SM-Clinic الطبيبة بمدينة روستوف، ناديجدا بويارينوفا، التي قالت:" عندما سئلت المريضة عن سنة ميلادها قالت إنها سنة 1827".

 

وحسب الطبيبة فإن "كوفيد – 19" قد يؤثر بشكل مباشر على  أجزاء مختلفة من دماغ الإنسان. وذلك لأن فيروس كورونا يمكن أن يعطل عمل دورة الدم بعد دخوله أوعية الدم الدقيقة.

يذكر أن الأطباء قد سجلوا أكثر من 50 مضاعفة متعلقة بفيروس كورونا الذي يسبب تفاقم مختلف الأمراض المزمنة وحتى التهاب اللوزتين القيحي.

هذا وكانت  صحيفة "لايف" الروسية قد تحدثت في وقت سابق عن طنين في الأذنين يحدث نتيجة لإصابة الدماغ من قبل فيروس كورونا. وقال الأطباء إن تلك المضاعفة يمكن إزالتها بعلاج معيّن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني