وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: وميض الضوء الأحمر يساعد في تحسين البصر

المصدر: RT

اكتشف علماء بريطانيون أن التعرض لوميض الضوء الأحمر لمدة لثلاث دقائق في الصباح، قد يساعد في تحسين البصر.

مع تقدم العمر، تبدأ خلايا شبكية العين في إمداد نفسها بطاقة أقل. وبسبب هذا، يبدأ الشخص في رؤية معالم الأشياء بشكل أسوأ ويميز الألوان.

وأظهرت التجارب التي أجريت على ذباب الفاكهة أنه يمكن إبطاء هذه العملية أو حتى إيقافها. للقيام بذلك ، تحتاج شبكية العين إلى الإشعاع بوميض من الضوء الأحمر -وهذا يحسن أداء "محطات الطاقة" الخلوية الرئيسية.

في دراسة جديدة ، قام العلماء بقيادة الأستاذ جلين جيفري بجامعة لندن الجامعية (UCL)  باختبار ما إذا كان مثل هذا العلاج سيساعد الناس. شملت التجربة 24 شخصا تتراوح أعمارهم بين 34 و70 عاما. تم تشعيع شبكية العين بانتظام بمصباح LED أحمر.

ووفقا للدراسة الجديدة، في المتوسط كان هناك تحسن بنسبة 17٪ في رؤية تباين الألوان لدى المشاركين عند التعرض لثلاث دقائق من الضوء الأحمر العميق في الصباح، وعندما تم إجراء نفس الاختبار في فترة ما بعد الظهر ولم يتم ملاحظة أي تحسن.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني