وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

أخبـــار العــالــم 


فرنسا تعتقل خامس مشتبه به في مأساة زورق المهاجرين

المصدر: RT

قال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، اليوم الخميس، إنه ألقي القبض على مشتبه به خامس على صلة بغرق قارب المهاجرين في قناة المانش الإنجليزية، مما أسفر عن مقتل العشرات.

 

وفي وقت سابق، أعلن دارمانان أن الشرطة أوقفت 4 مهربين يشتبه في "ارتباطهم المباشر" بحادث تسيير وغرق الزورق.

وقضى 31 مهاجرا، أمس الأربعاء، بعدما غرق زورقهم قبالة كاليه في قناة المانش التي بدأت تتحول إلى "مقبرة مفتوحة"، حيث انطلقوا من شمال فرنسا خلال محاولتهم للعبور نحو السواحل البريطانية.

ودفعت هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة باريس ولندن للاتفاق على "الضرورة الملحة" لتعزيز التعاون بينهما لوقف هذه المآسي.

وطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الفور بـ"تعزيز فوري" لوكالة فرونتكس الأوروبية وباجتماع أوروبي "طارئ"، متعهدا بـ"ألا تسمح فرنسا بتحول المانش إلى مقبرة".

من جهته، دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اجتماع للبحث في "شأن الوضع في قناة المانش"، وقال إنه "أصيب بصدمة وحزن عميق" لوقوع ضحايا، مشيرا إلى أنه يريد "بذل المزيد" من التعاون مع فرنسا لمنع العبور غير القانوني.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني