وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

أخـبـار الـعــراق 


القضاء: اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية لمعاقبة المنفذين في اغتيال المهندس وسليماني

المصدر: الفرات نيوز

اصدر مجلس القضاء الاعلى، الخميس، بيانا بشأن اجتماعات اللجنة العراقية- الإيرانية المتعلقة بالتحقيق في حادث المطار.

وذكر اعلام القضاء الاعلى في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه،"بعد مباحثات استمرت ليومين تقرر في نهاية الاجتماع اتخاذ كافة الاجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة ومواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين واستخدام جميع الامكانيات والطاقات المتاحة لتوفير وإستكمال المعلومات المطلوبة وفقاً لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية ".

واوضح البيان ان "الإنابات القضائية المتخذة على ان يستمر عمل لجنة التحقيق المشتركة في أقرب وقت ممكن في البلدين حتى التأكد من استكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية كما ستعقد الجولة التالية بإجتماع اللجنة المشتركة خلال الشهر القادم في طهران ".

واشار الى انه " تم توقيع البيان المشترك من الجانب العراقي رئيس هيئة الاشراف القضائي القاضي مسلم متعب مدب ومن الجانب الايراني مصطفى سيد اشرفي معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية". 

وكانت طائرة أمريكية مسيرة أغتالت المهندس وسليماني ورفاقهما بقصف موكبهما قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني 2020 أبان عهد الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب.

وأصدر القضاء العراقي في 14 كانون الثاني 2021 مذكرة قبض بحق ترامب بعد استكمال الإجراءات التحقيقية وتدوين أقوال عوائل الشهداء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني