وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


عبد الجبار: حقل الرميلة يشكل ثلث إنتاج العراق من النفط

المصدر: واع

أعلن وزير النفط، إحسان عبد الجبار، اليوم الأربعاء، تأسيس شركة البصرة للطاقة، فيما أشار إلى أن حقل الرميلة يمثل ثلث إنتاج العراق من النفط.
وقال عبد الجبار في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): "اليوم نعلن تأسيس شركة البصرة للطاقة بقرار عراقي بعد موافقة مجلس الوزراء"، مبيناً أنه "سيتم استثناؤها من الشرط القانوني لعمر السنتين وبذلك استوفت الجانب القانوني".
وأشار إلى أنه "يأمل بأن يكون تأسيسها منعطفا لتجاوز الإخفاقات السابقة، وتحقق الخطط الموضوعة للإنجاز للوصول الى انتاج الذروة بحلول العام 2027"، مؤكدا أن "انتاج حقل الرميلة يشكل ثلث انتاج العراق من النفط".
وأضاف، أن" شركتا بترو جاينا وبريتش بتروليوم هما المساهمتان مع شركة سومو وشركة نفط البصرة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني