الصليب الأحمر الدولي قلق من الاستهداف المستمر للمدنيين والأطفال في اليمن    إيران تستعيد من روسيا دفعة ثانية من اليورانيوم المخصب    10 مصابين جراء إطلاق نار في مانشستر البريطانية    مقتل أكثر من 100 شخص خلال يومين من اقتحام مدينة غزني من قبل طالبان    عودة أكثر من مليون نازح سوري إلى مدنهم منذ عام 2015    5 دول تعلن الاحد المتمم لشهر ذو القعدة والأربعاء أول أيام عيد الأضحى    هيئة النزاهة تضبط أضابير قروض زراعية صرفت لأسماء وهمية    بعثة الحج: بقاء 8 الآف حاج عراقي في المدينة المنورة حتى الآن    العراق وإيران يبحثان أمن الحدود ومراقبة النشاطات الارهابية    فائدة غير متوقعة لتناول الأطعمة الحارة في الصيف!   

مــنـــوعــات 


لاول مرة ..انتخاب طبيب عراقي لرئاسة فرع الشرق الأوسط للكلية الملكية البريطانية

المصدر: راديو دجلة

اختارت الكلية الملكية البريطانية الدكتور صباح فخر الدين أول طبيب عراقي ليرأس فرع الشرق الأوسط للكلية للأطباء النفسانيين خلفا للطبيب المصري ناصر لوزة.
وقال الدكتور فخر الدين الذي ينحدر من مدينة النجف الاشرف في تصريح للصحفيين ان هذا الاختيار هو فخر وانجاز للعراق وله شخصيا ، وكذلك هو انجاز للزملاء الاختصاصيين في الطب النفسي في العراق للجهود الفائقة التي بذلوها لابراز الوجه الحقيقي للطب في العراق.
وأضاف فخر الدين ان فرع الشرق الأوسط للكلية الملكية انشئ عام 1988وكان أول رئيس له هو الدكتور ناصر لوزة من مصر ، وهذه ثاني انتخابات تجرى لرئاسة الفرع، موضحا ان أعضاء الكلية الملكية في الشرق الأوسط والبالغ عددهم نحو 100 عضو يقومون بانتخاب احد المرشحين للمنصب ، وقد اختاروه بعد ترشيحه وزميل آخر من لبنان.
وأعرب فخر الدين عن اعتقاده بان كونه من العراق ساهم بانتخابه للمنصب وكذلك عمله الحالي المخصص لتطوير خدمات الصحة النفسية في العراق.
يشار الى ان الدكتور صباح فخر الدين من مواليد مدينة النجف الأشرف وتخرج من كلية الطب بجامعة بغداد وهاجر الى المملكة المتحدة أواخر السبعينيات من القرن الماضي واكمل دراساته العليا في جامعاتها وعمل مستشارا واستاذا في العديد من الجامعات العالمية.
وفي عام 2003 عاد الى العراق ليؤسس الهيئة الوطنية للصحة النفسية التي رأسها لغاية عام 2007 , كما كان له دور مباشر في كتابة قانون الصحة النفسية في العراق , ويعمل حاليا مديرا لبرامج الصحة النفسية في الهيئة الطبية الدولية ببغداد.

تعليقات الزوار

النجفي  (15-06-2009)

مبروك للعراق ..مبروك للنجف ..مبروك للاسرة العريقة ال فخر الدين بجهبذها الدكتور صباح

النجفي  (15-06-2009)

مبروك للعراق ..مبروك للنجف ..مبروك للاسرة العريقة ال فخر الدين بجهبذها الدكتور صباح

دكتور محمد جواد فخرالدين  (15-06-2009)

حُق لنا أن نفتخر بهكذا نماذج من ابناء العراق ، وهذا خير دليل ان هناك عقولا عراقية لازلت تشكل حالة عطاء متجدد من اجل بناء العراق الجديد. فهذا الاختيار ليس فرحة للدكتور صباح فخر الدين فحسب ، بل لكل عراقي ، وفي نفس الوقت تمثل رسالة للأطباء العراقيين في الداخل والخارج [ان ينهجوا نفس المنهج . دكتور محمد جواد فخر الدين ـ جامعة الكوفة

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني