وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

مــنـــوعــات 


أفضل المواد الغذائية لصحة الكلى

المصدر: RT

أعلنت الدكتورة ماريا تيخوميروفا، خبيرة التغذية الروسية، أن الرمان واليقطين يفيدان في تحسن صحة الكلى. وتشير الدكتورة في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الكلى تخرج السوائل الزائدة من الجسم، وتحافظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، وتساهم بنشاط في عملية التمثيل الغذائي. ولكي تعمل الكلى بصورة صحيحة من الضروري شرب الماء وإضافة مواد غذائية معينة إلى النظام الغذائي.

 

وتقول، "أولا وقبل كل شيء يجب تناول عنب الثور cowberry أو Lingonberry، الذي يحتوي على غليكوسيدات الفينول، والكسينين، والليكوبين، والفلافونويد، والكومارين، والإيلاجيك والأحماض الأخرى. و لهذه الثمار تأثير مدر للبول ومطهر. وتفيد في علاج أمراض الكلى المزمنة وفي حالة نشوء الحصى في الكلى".
وتضيف الخبيرة، يجب الانتباه إلى التوابل- اليانسون والكمون والشبت التي تحتوي على زيوت طيارة، مضادة للالتهابات والتشنجات وتحفز عمل الكلى.

وتقول، "البرتقال والرمان والعنب والثوم والكاكي جميعها مفيدة. أما البطيخ الأحمر واليقطين فلهما تأثير مدر للبول ويساعدان على طرح الأملاح من الجسم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني