وجبة عشاء مثالية للتنحيف    الولايات المتحدة.. ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ثانوية بميشيغان إلى 4 أشخاص    دراسة جديدة تكشف الآلية الأساسية لكيفية إدراك الدماغ للحدود    "أول قرص لعلاج "كوفيد-19" في العالم" أقرب إلى الواقع بعد الضوء الأخضر من FDA!    طبيب من جنوب إفريقيا يكشف أعراض الإصابة بمتحور    منظمة "الشيوخ" تناشد زعماء إفريقيا للتدخل في الصراع الإثيوبي    الاتحاد الأوروبي يقترح تعليق بعض أحكام طلب اللجوء على الحدود مع بيلاروس    5 فيتامينات ومعادن يمكن أن يسبب نقصها شيب الشعر قبل الأوان    بريطانيا.. لجنة برلمانية تطالب بإلغاء خطط إعادة المهاجرين عبر الزوارق    الجيش الإثيوبي يستعيد السيطرة على منطقة لاليبيلا المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي   

أخـبـار الـعــراق 


رئاسة الجمهورية: قرار العفو شمل مرتكبي جرائم بعيدة عن الإرهاب والفساد

المصدر: واع

حدَّدت رئاسة الجمهورية، اليوم الأربعاء، المشمولين بقرار العفو الذي صدر مؤخراً، وفيما أحصت أعدادهم، أشارت إلى أن لجنة باشرت بتدقيق قضاياهم.

وقال المستشار القانوني في رئاسة الجمهورية منيف الشمري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئاسة الجمهورية أصدرت مرسوماً جمهورياً بعفو خاص عن 571 محكوماً"، مشيراً إلى أن "المشمولين بالعفو ممن ارتكبوا جرائم بعيدة عن الإرهاب و الفساد المالي و الجرائم الإدارية والدولية".

واوضح، أن "أحكام العفو الخاص صدرت بناءً على توصية من مجلس الوزراء، وهناك لجنة في المجلس باشرت بتدقيق قضايا المشمولين بقرار العفو ممن أمضوا نصف مدة محكوميتهم، إذ تمَّ رفع الأسماء إلى رئاسة الجمهورية لإصدار العفو".

وأضاف، أن "المادة 73 من الدستور نصَّت على عدم إصدار عفو خاص بمرتكبي جرائم الإرهاب و الفساد المالي و الإداري بالإضافة الى الجرائم الدولية، وبالتالي قرار العفو صدر لمرتكبي الجرائم الاعتيادية"، مؤكداً "حرص رئيس الجمهورية على الالتزام بأحكام الدستور واحترامها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني