العامري يخاطب المتظاهرين ويدعو المفوضية لطمأنة الجميع وإثبات حياديتها    تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم    عباس عبيد يحدد اسباب تراجع المستوى الفني لاسود الرافدين    وزير الدفاع يتفقّد قاعدة الصويرة الجويّة    القبض على 32 متهماً في بغداد    19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية    المنافذ تعلن اتخاذ اجراءات صارمة للحد من تهريب المخدرات    مدرّب الكرخ يقرّ بصعوبة المهمّة أمام القوّة الجويّة    رئاسة الجمهورية: قرار العفو شمل مرتكبي جرائم بعيدة عن الإرهاب والفساد    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار   

مــنـــوعــات 


السويد.. تطعيم أكثر من 100 شخص بلقاح انتهت صلاحيته

المصدر: RT

اعترفت السلطات المحلية في مقاطعة سورملاند السويدية بأنه تم تطعيم أكثر من 100 شخص في مدينة نيوشوبينغ بجرعات من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا انتهت صلاحيتها.

وجاء في بيان للمسؤول عن برنامج التطعيم في المنطقة ماغنوس يوهانسون: "أخفقنا في الرقابة الإقليمية، وللأسف استخدمنا اللقاح من الشحنة التي انتهت صلاحيتها قبل 11 يوما".

وأشار المسؤول إلى أن السلطات السويدية اتصلت بممثلي "فايزر" لمعرفة تداعيات استخدام اللقاح المنتهية صلاحيته على صحة الناس.

وأكد أنه سيتم إبلاغ الناس الذين تلقوا اللقاح من تلك الشحنة بما حدث، وقد تعرض عليهم إعادة التطعيم.

يذكر أن أكثر من 84% من السكان في السويد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وأكثر من 79% الجرعتين، حسب معطيات وزارة الصحة السويدية حتى 12 أكتوبر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني