العامري يخاطب المتظاهرين ويدعو المفوضية لطمأنة الجميع وإثبات حياديتها    تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم    عباس عبيد يحدد اسباب تراجع المستوى الفني لاسود الرافدين    وزير الدفاع يتفقّد قاعدة الصويرة الجويّة    القبض على 32 متهماً في بغداد    19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية    المنافذ تعلن اتخاذ اجراءات صارمة للحد من تهريب المخدرات    مدرّب الكرخ يقرّ بصعوبة المهمّة أمام القوّة الجويّة    رئاسة الجمهورية: قرار العفو شمل مرتكبي جرائم بعيدة عن الإرهاب والفساد    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار   

أخبـــار العــالــم 


محادثات هاتفية بين وزيري خارجية إيران و أذربيجان

المصدر: وكالة فارس

قال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الاذربيجاني انه يجب على البلدين منع سوء التفاهم في علاقاتهما ومن المفيد لهما مواصلة علاقاتهما في المسار الصحيح والمتنامي .

و بحث وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية  ، حسين أمير عبد اللهيان ، ووزير خارجية جمهورية أذربيجان ، جيحون بايراموف ، في الاتصال الهاتفي آخر تطورات العلاقات الثنائية .

وأكد امير عبداللهيان  على الحاجة إلى الاحترام المتبادل والاستقلال والسيادة وسلامة أراضي البلدين ، وأضاف أن إيران وجمهورية أذربيجان تربطهما علاقات عريقة .

وأضاف انه يجب على البلدين منع سوء التفاهم في علاقاتهما ومن المفيد لهما مواصلة علاقاتهما في المسار الصحيح والمتنامي على وجه السرعة . كما ذكر أمير عبد اللهيان في هذه المكالمة الهاتفية أن إيران تتوقع حل مشكلة العبور الترانزيتي للشاحنات.

و إشار  إلى عمق العلاقات بين الشعبين و البلدين  ، وأضاف أن إيران وجمهورية أذربيجان لديهما أعداء ويجب عليهما ألا يمنحا الاعداء فرصة  للمساس بالعلاقات بين البلدين ، وينبغي أن يجري تسوية الهواجس من خلال الحوار والتعاون.

بدوره وصف وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيحون بايراموف العلاقات مع  إيران بالودية وقال ان العلاقات مع الدول الصديقة أولوية بالنسبة لجمهورية أذربيجان.

وأكد وزير خارجية جمهورية أذربيجان على حل المشاكل من خلال الحوار وفي جو هادئ وودي .

واقترح جيحون بايراموف أن يجري مسؤولو الجمارك في البلدين مباحثات لحل مشاكل عبور البضائع الإيرانية.

واكد متابعة قضية الإفراج عن سائقي الشاحنات الإيرانيين .

ودعا وزيرا خارجية البلدين بعضهما البعض لزيارة طهران وباكو.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني