العامري يخاطب المتظاهرين ويدعو المفوضية لطمأنة الجميع وإثبات حياديتها    تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم    عباس عبيد يحدد اسباب تراجع المستوى الفني لاسود الرافدين    وزير الدفاع يتفقّد قاعدة الصويرة الجويّة    القبض على 32 متهماً في بغداد    19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية    المنافذ تعلن اتخاذ اجراءات صارمة للحد من تهريب المخدرات    مدرّب الكرخ يقرّ بصعوبة المهمّة أمام القوّة الجويّة    رئاسة الجمهورية: قرار العفو شمل مرتكبي جرائم بعيدة عن الإرهاب والفساد    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار   

أخـبـار الـعــراق 


العراق ولبنان يتفقان على تشكيل لجنة لدراسة اتفاق رفع سمات الدخول بين البلدين

المصدر: واع

اتفق وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، ونظيره اللبنانيّ عبد الله بو حبيب، اليوم الثلاثاء، على تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق على رفع سمات الدخول بين البلدين.
وذكرت الخارجية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى يوم الاثنين المُوافق 2021/10/11، وزير الخارجيَّة والمغتربين لجمهوريَّة لبنان عبد الله بو حبيب، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز، والاحتفال بالذكرى الستين لعقد المُؤتمر الأول للحركة، الذي يعقد حالياً في مدينة بلغراد في صربيا".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض أبرز التطورات الأمنيّة والسياسيّة في المنطقة".
وأعرب وزير الخارجيَّة اللبنانيّ، عن شكر وامتنان بلاده حكومةً وشعباً لمواقف العراق ومُساندته للبنان أمام التحديات التي يواجهها والمُساعدات التي قدمها العراق".
من جهته، قال وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إنَّ "تقديم المُساعدة إلى الشقيقة لبنان وضعت ضمن أولويات الحكومة العراقيَّة"، مُؤكداً "استعداد العراق والتزامه بمُواصلة تقديم الدعم والمُساعدة لحين تجاوز لبنان للتحديات التي يمر بها".
وناقش الجانبان، بحسب البيان، "أهميّة التواصل بين الشعبين الشقيقين والعمل على رفع تأشيرات الدخول بين البلدين".
واتفق الطرفان، على "أهميّة تشكيل لجنة مُشتركة لغرض دراسة اتفاق رفع سمات الدخول للمواطنين من كلا البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني