العامري يخاطب المتظاهرين ويدعو المفوضية لطمأنة الجميع وإثبات حياديتها    تراجع النفط مع جهود الصين لاحتواء أزمة الفحم    عباس عبيد يحدد اسباب تراجع المستوى الفني لاسود الرافدين    وزير الدفاع يتفقّد قاعدة الصويرة الجويّة    القبض على 32 متهماً في بغداد    19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية    المنافذ تعلن اتخاذ اجراءات صارمة للحد من تهريب المخدرات    مدرّب الكرخ يقرّ بصعوبة المهمّة أمام القوّة الجويّة    رئاسة الجمهورية: قرار العفو شمل مرتكبي جرائم بعيدة عن الإرهاب والفساد    القبض على إرهابيين اثنين في كركوك والأنبار   

مــنـــوعــات 


باراسيتامول.. العلماء يحددون فئة يحرم عليها تناوله !

المصدر: RT

حدد علماء في مركز استشاري طبي دولي بحسب المجلة الطبية nature reviews endocrinology الفئة التي يحرم عليها تناول عقار الباراسيتامول.

وأضافت الدراسة أنه يمكن أن يؤثر تناول الباراسيتامول أثناء الحمل على نمو الجنين ويزيد من خطر الإصابة بطفرات. جاء ذلك في العمل الجديد لمجموعة دولية من العلماء ، المنشور على البوابة الطبية Nature Reviews Endocrinology.
وحلل الخبراء الدراسات المنشورة سابقا في مجال علم الأوبئة ونتائج التجارب العلمية على الحيوانات والخلايا وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن الدواء يمكن أن يتداخل مع نمو الجنين، فضلا عن إثارة الاضطرابات المرتبطة بالنمو العصبي والتناسلي والجهاز البولي التناسلي.

المصدر: Nature Reviews Endocrinology

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني