الصين تعرب عن قلقها البالغ إزاء التعاون الثلاثي بشأن الغواصات النووية    ظريف يتحدث عن صدام حسين: 41 عاما من دون إدانة    فائدة مهمة قد لا تعرفها للبلح الأصفر    هل يحافظ السمك المعلَب على فوائده الغذائية؟    خبير يكشف عن عادة شائعة "تمنعنا" من النوم!    باراسيتامول.. العلماء يحددون فئة يحرم عليها تناوله !    دراسة تكشف عمّا قد يؤثر على قدرتنا في إنقاص الوزن!    "علاج لذيذ" يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الشيخوخة    أسنان نانوية ذكية تبشر بثورة كبرى في مجال طب الأسنان المستقبلي    رئيس الجمهورية: الانتخابات المبكرة مصيرية وستكون لها تبعات على العراق والمنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


المجلس الوزاري يصدر قراراً بشأن ثلاثة مصافٍ في العراق

المصدر: واع

أصدر المجلس الوزاري للطاقة، اليوم الثلاثاء، قراراً بشأن ثلاثة مصافٍ في العراق، فيما قرر تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات إنتاج ونقل الطاقة الكهربائية.
وقال المكتب الاعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المجلس الوزاري للطاقة عقد الجلسة الاعتيادية الخامسة والعشرين لسنة 2021 برئاسة وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل"، مبينا أنه "ناقش المواضيع المدرجة على جدول اعماله".
وأضاف، أن "المجلس قرر في قطاع التصفية اتخاذ الخطوات اللازمة من قبل شركة مصافي الجنوب بتطوير مصفاة الشعيبة في محافظة البصرة"، مبينا أنه "تقرر توجيه الجهات المعنية في وزارة النفط بالعمل على اعتماد الاليات والخطوات المناسبة، وبما يؤدي الى تنفيذ خطط التسريع بتنفيذ وإكمال متطلبات انجاز مصفاة كربلاء النفطية بطاقة تكرير (140 ألف برميل) باليوم".
وتابع أنه "تمت التوصية بدراسة الخطوات النهائية لتطوير وتوسيع مصفاة الديوانية".
وفي قطاع توليد الطاقة الكهربائية، أكد المكتب أن "المجلس قرر تمديد العمل بصلاحيات فك الاختناقات في منظومات انتاج ونقل الطاقة الكهربائية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني