الصين تعرب عن قلقها البالغ إزاء التعاون الثلاثي بشأن الغواصات النووية    ظريف يتحدث عن صدام حسين: 41 عاما من دون إدانة    فائدة مهمة قد لا تعرفها للبلح الأصفر    هل يحافظ السمك المعلَب على فوائده الغذائية؟    خبير يكشف عن عادة شائعة "تمنعنا" من النوم!    باراسيتامول.. العلماء يحددون فئة يحرم عليها تناوله !    دراسة تكشف عمّا قد يؤثر على قدرتنا في إنقاص الوزن!    "علاج لذيذ" يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الشيخوخة    أسنان نانوية ذكية تبشر بثورة كبرى في مجال طب الأسنان المستقبلي    رئيس الجمهورية: الانتخابات المبكرة مصيرية وستكون لها تبعات على العراق والمنطقة   

أخـبـار ثـقـافـيــة 


في النجف.. المباشرة بتهيئة أرجاء صحن فاطمة لخدمة زوار الأربعين، وقسم الاتصالات يعلن خطته

المصدر: وكالة شفقنا

باشرت اللجنة العليا لإدارة زيارة الأربعين، يوم الثلاثاء(14 سبتمبر 2021)، بالاطلاع على الأرجاء المباركة لصحن فاطمة ليكون في خدمة الزائرين الوافدين لتقديم التعازي للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام) قبل توجههم الى كربلاء المقدسة لإحياء مراسم أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام).

وقال عضو لجنة إدارة العتبة المقدسة، عضو اللجنة العليا للزيارة الأستاذ فاتح الكرماني ، ” قامت اللجنة العليا لإدارة ملف زيارة الأربعين بجولة للاطلاع على واقع أرجاء صحن فاطمة (عليها السلام)، بصحبة رؤساء الأقسام المعنية (حفظ النظام، الخدمية، الكهرباء، والعلاقات العامة).

وأضاف” الزيارة التفقدية جاءت للاطلاع على أرجاء الصحن المبارك وتهيئته استعدادا لافتتاحه أمام الزائرين الوافدين من جميع أنحاء العالم، من أجل إيوائهم وتوفير وجبات الضيافة والطعام ، والخدمات الصحية والطبية والعلاجية والدعم اللوجستي وجميع ما يحتاجه الزائر، طيلة مكوثه في مدينة النجف الأشرف “.

وتابع الكرماني ” تم التجوال والاطلاع على جميع القاعات والمرافق الخدمية المنتشرة في الصحن المبارك والاطلاع على سير الأعمال الجارية والتي تتضمن فرش السجاد، وتهيئة منظومات التبريد ، والخدمات الأخرى “.

يذكر أن لجنة إدارة العتبة العلوية المقدسة قد أعلنت عن تشكيل لجنة عليا لإدارة ملف خدمات زائري الأربعين مع تهيئة المواقع المركزية للضيافة والإيواء في مداخل مدينة النجف الأشرف وصولا الى حرم المولى أمير المؤمنين ( عليه السلام)  وطريق( طريق يا حسين) باتجاه كربلاء المقدسة لتكون في خدمة الزائرين الكرام.

فيما أعلن قسم المراقبة والاتصالات في العتبة العلوية المقدسة عن خطته الخدمية لاستقبال الزائرين الوافدين لمرقد أمير المؤمنين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليهما السلام) في العشرين من شهر صفر الجاري .

وتحدث رئيس القسم المهندس رعد إبراهيم، حول أبرز معالم الخطة قائلا ”  تم رفد الأقسام التي تحتاج الى أجهزة اتصالات وتغطية الأماكن التي لم يتم تغطيتها مسبقا بالكاميرات وتهيئة موجات اتصالات لاسلكية خاصة لأقسام العتبة المقدسة ، و معدات واتصالات في المواقع التي يتواجد فيها الزائرون والعمل على زيادة عدد المنتسبين في القسم ليتم رصد أكبر عدد من كاميرات المراقبة على مدار الساعة من أجل تأمين انسيابية حركة الزائرين .

وأكمل ” كذلك تم العمل على إنشاء نقاط خاصة لصيانة الهاتف النقال وشحن الهواتف وتوفير خدمة الاتصالات والانترنت المجانية على طريق الزائرين ( يا حسين)، فضلا عن الخدمات الأخرى التي ستقدمها كوادرنا للزائرين في محيط الصحن الحيدري الشريف ، وذلك بناء على توجيهات اللجنة العليا لإدارة زيارة الأربعين في العتبة العلوية المقدسة بغية تقديم أفضل الخدمات وتحقيق أعلى درجة في انسيابية الحركة وتنظيم عملية دخول وخروج الزائرين الى الصحن المطهر .

ويأتي هذا في وقت جرى التنسيق مع قيادة شرطة النجف الاشرف والعتبات والمزارات الشريفة لتسهيل وصول آليات العتبة والوفود الخاصة من خلال السيطرات والقطوعات ، حيث تم فتح نقاط تعريفية بالتعاون مع قسم حفظ النظام لضمان دخول العجلات التابعة الى العتبة المقدسة والتي تقدم الدعم اللوجستي للمواكب الخدمية وعجلات نقل المنتسبين وتجهيز نقاط التفتيش بمعدات الاتصالات .

كما شرعت نقاط تصحيح القراءة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين في محافظة البصرة بنشاطها ضمن المشروع القرآني الذي يقيمه مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة خلال زيارة الأربعين.

وقال معاون رئيس المركز السيد هاني الموسوي، أقام مركز القرآن الكريم هذا المشروع المبارك الخاص بتعليم القراءة الصحيحة للفاتحة والقصار من السور، نشرًا للثقافة القرآنية، ولأن القراءة ركن أساس في الصلاة ينبغي إتقانه ، حيث  كانت محافظة البصرة هي أولى المحافظات التي بدأت بهذا النشاط القرآني المبارك من خلال نشر نقاط المشروع في مناطق مختلفة على امتداد طريق الزائرين”.

وأضاف ” يقام المشروع في محافظة البصرة بالتعاون مع دار الإمام الرضا (عليه السلام) القرآنية، ومركز أبي طالب لتعليم القرآن الكريم وتحفيظه، بالإضافة إلى إحدى عشرة نقطة تصحيح بإشراف طلبة وطالبات مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة”.

الجدير ذكره أن مركز القرآن الكريم يقيم مشروعه في إحدى عشرة محافظة بالتعاون مع المؤسسات والدور القرآنية وطلبة المركز في تلك المحافظات.

المصدر: موقع العتبة العلوية

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني