اتفاق على اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسيّة من تأشيرات الدخول للعراق وقبرص    الأمن الوطني يحبط محاولة استهداف الزائرين بأحزمة ناسفة في ديالى    القبض على 19 مطلوباً بينهم إرهابيون ومتهمون بنزاع عشائري    القبض على سارق لهواتف الزائرين في النجف الأشرف    الدفاع المدني تعلن استكمال جميع الاجراءات الخاصة بخطة الانتخابات    وكالة الاستخبارات تلقي القبض على أب عنف ولده بشدة ووحشية    صالح: العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره    الكاظمي يسحب يد المعتدين على متهم بابل البريء وتوجيه حكومي جديد    وزير الخارجية يؤكد دعم العراق للجهود الرامية إلى نزع السلاح    السعودية تفصح عن تطورات المدينة الرياضية بالعراق وتدعم إقامة خليجي 25 في البصرة   

تـقـاریــر و دراســات 


ومن الدواء ما قتل.. طبيب يكشف خطأ فادحا في علاج الجلطة الدماغية

المصدر: RT

أعلن الدكتور الكسندر مياسنيكوف، أن إعطاء المصاب بالجلطة الدماغية أدوية تخفيض مستوى ضغط الدم، يمكن أن يقتله. ويشير الطبيب الروسي مياسنيكوف في حديث تلفزيوني، إلى أن سبب تجلط الأوردة الدماغية هو ضغط الدم المرتفع.

ويقول، "عندما نحاول تخفيض ضغط الدم، فإننا ببساطة نقتل الشخص. بالطبع يحق للطبيب تخفيض مستوى ضغط الدم بنسبة لا تزيد عن 20 بالمئة من مستواه الموجود، وليس أكثر من ذلك، وعلى أن يتم ذلك خلال فترة زمنية معينة".

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه لا ينبغي تخفيض مستوى ضغط الدم لمثل هؤلاء المرضى. لأن هذا يؤدي إلى أنخفاض ضغط التروية في الدماغ والقلب والكلى، ما يؤدي في أحيان كثيرة إلى وفاة الشخص.

ويقول، "السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة، هل نعطي المريض دواء لتخفيض ضغطه أم نتركه؟ الأفضل عدم عمل أي شيء ويبقى هو وحظه فقد يبقى على قيد الحياة. أما عند إعطائه الدواء فقد نقتله، أي أن النهاية ستكون سيئة".

وينصح مياسنيكوف، بنقل الشخص المصاب بالجلطة الدماغية إلى المستشفى في غضون ثلاث ساعات، وهناك ستقدم له المساعدة اللازمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني