المفوضية تكشف عن الشركة المسؤولة لطباعة ورقة الاقتراع المشفرة    الدفاع النيابية: مساع لتحريك ملف الأموال العراقية المجمدة في فرنسا لشراء أسلحة ومعدات    مسجدي: طهران تعارض أي إجراء يضعف الحكومة العراقية وبغداد ستحتضن جولة مباحثات رابعة مع السعودية    الكاظمي يوجه رسالة للعراقيين بشأن الانتخابات    وزير الخارجية: العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة    اتفاق عراقي مصري أردني على عقد لقاء في عمان لمتابعة تنفيذ الربط الكهربائي    الصين تعرب عن قلقها البالغ إزاء التعاون الثلاثي بشأن الغواصات النووية    ظريف يتحدث عن صدام حسين: 41 عاما من دون إدانة    فائدة مهمة قد لا تعرفها للبلح الأصفر    هل يحافظ السمك المعلَب على فوائده الغذائية؟   

أخـبـار الـعــراق 


العمليات المشتركة: القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من المرشحين ونحقق مع ضباط

المصدر: الفرات نيوز

أكدت قيادة العمليات المشتركة، ان القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من المرشحين للانتخابات النيابية المبكرة.

وقال المتحدث باسم اللواء تحسين الخفاجي لوكالة {الفرات نيوز} "هنالك ضمانات لحيادية قواتنا والدليل اوقفنا عدداً من الضباط والتحقيق معهم على خلفية مرافقتهم مرشحين للانتخابات في حملاتهم الدعائية بمناطق مختلفة" مشدداً على ان "المؤسسة العسكرية لا علاقة لها بالانتخابات".
وأضاف "نقف على مسافة واحد مع كل المرشحين وغير مسموح الميل الى جهة دون أخرى ولكن للمنتسب الحرية في اختيار ناخبه في التصويت الخاص لكن دعم جهة او حزب ما هو أمر غير مسموح به".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه أمس الأحد، بحجر ضباط بالجيش رافقوا مرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل خلال حملاتهم الانتخابية.
وخاطب القوات الامنية بالقول:"عليكم العمل بكل جد وبمهنية عالية بعيداً عن العواطف، وأن يكون ولاؤكم للمهنة وللدولة فقط، عليكم تجاوز أي ضغوط، وعدم السماح للعواطف أن تؤثر في قراراتكم في يوم الانتخابات، تحت عنوان مكون أو حزب ما".
وفي العاشر من يوليو/تموز الماضي، أعلنت مفوضية الانتخابات، انطلاق الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية المبكرة والتي تستمر ثلاثة أشهر حتى موعد إجراء الانتخابات في 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني