تطبيقات تجمع أكبر حجم من بياناتك الشخصية!    12 نوعا من الأطعمة تضرّ الأسنان وتصبغها وفقا للأطباء    الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي    إيران تصبح من الدول المنتجة لمعدن التيتانيوم    AP: تحذيرات من تسارع انتشار المتغيرات الجديدة من فيروس كورونا في أوروبا    غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام    هل ستقود طفرات وتحورات فيروس كورونا إلى جعله ضعيفا ليضمحل ويختفي؟    للأزواج فقط.. كيف تعرف أنك ما زلت في أولويات زوجتك؟    مهندس يترك مجاله للبحث عن سمّ العقارب في صحراء مصر الكبرى    وزير الطرق الايراني يصل العراق   

أخـبـار الـعــراق 


علي اللامي : المساءلة تدرس أكثر من 15 ألف طلب إعادة وتقاعد لبعثيين سابقين

المصدر: جريدة الصباح

 

تستعد الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة لدراسة وثائق تخص مسؤولين في الاجهزة الحكومية للتأكد من شمولهم باجراءات الهيئة من عدمه. وقال المدير التنفيذي للهيئة علي فيصل اللامي في تصريح خص به (الصباح): ان الهيئة ستقوم خلال المدة القليلة المقبلة بدراسة وثائق تعود لمسؤولين في الاجهزة الحكومية الحالية للتأكد من شمولهم بإجراءات المساءلة والعدالة من عدمه رافضاً الكشف عن اسماء أي من هؤلاء المسؤولين ما لم ينته الاجراء القانوني بهذا الصدد.

ولفت الى ان الهيئة قررت الامتناع عن التصريح خلال المدة المقبلة لوسائل الاعلام بشأن شمول أي مسؤول في الحكومة العراقية بإجراءات الهيئة في اشارة الى ما ظهر في وسائل الاعلام بشمول امين بغداد الدكتور صابر العيساوي باجراءات المساءلة الامر الذي نفته الهيئة.

وأضاف ان الهيئة تدرس في الوقت الحالي أكثر من 15 الف طلب احالة على التقاعد واعادة الى الوظيفة لاعضاء فرق وشعب سابقين في حزب البعث المنحل، مبيناً ان الهيئة احالت على التقاعد خلال الاسابيع القليلة الماضية 1115 موظفاً في جميع المحافظات كانوا اعضاء فرق وشعب في الحزب المنحل وهي الان في طور اصدار دفعات اخرى للاحالة على التقاعد او اعادة الى الوظائف.

ونفى اللامي معلومات ترددت مؤخراً في وسائل الاعلام زعمت ان الهيئة ستقدم اسماء عدد من اعضاء مجلس النواب مشمولين باجراءات المساءلة والعدالة بعد انعقاد جلسة المجلس، على اعتبار ان هناك اعضاء جدداً تربطهم صلات بتنظيم حزب البعث المحظور.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني