الأسباب الرئيسية للإصابة بالسرطان    روحاني : سجل ترامب الاسود أغلق الى الابد    إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"    العلماء يجدون سبيلا قد يصلح للتنبؤ بالوفاة الناجمة عن "كوفيد - 19"    إيطاليا: وصول 37 مهاجرا إلى صقلية    بريطانيا.. 1820 وفاة جديدة بـ"كوفيد-19"    إيران تعلن جهوزية 4 أقمار صناعية للإطلاق    مصرع أكثر من 60 شخصا أثناء إزالة الثلوج في اليابان    الصين تفرض عقوبات على بومبيو و28 أمريكيا    البرتغال.. إصابات كورونا تسجل حصيلة قياسية جديدة   

أخـبـار الـعــراق 


الائتلاف الوطني يعبر عن رفضه تاجيل انعقاد البرلمان ويدعو الى عقد جلسة طارئة

المصدر: إيبا

اعلن الائتلاف الوطني العراقي رفضه لتأجيل انعقاد الجلسة المفتوحة للبرلمان ،داعيا الى عقد جلسة طارئة لمناقشة الازمة السياسية في العراق وشدد القيادي في الائتلاف ورئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي في مؤتمر صحفي عقده بحضور عدد من اعضاء الائتلاف الوطني على ضرورة احترام التوقيتات الدستورية والسقوف الزمنية التي وضعها الدستور لتحديد طبيعة عمل الحكومة التي كان من المفترض ان تكون حكومة تصريف اعمال . 
  
واوضح ان الائتلاف سيدعو الى عقد جلسة استثنائية طارئة استنادا الى الدستور والنظام الداخلي للبرلمان لتحديد الموقف من الازمة السياسية الراهنة والتاكيد على الالتزام بالدستور والدفاع عنه وعدم السماح بانتهاك اي من بنوده. 
 
وكان من المقرر ان يشهد البرلمان اليوم عودة الجلسة الاولى المفتوحة الى الانعقاد الا ان اتفاقا بين الكتل السياسية اجل ذلك مدة اسبوعين للاتفاق على مرشحي الرئاسات الثلاث ، في الوقت الذي عد ذلك خرقا دستوريا واضحا.
 
ويحدد الدستور الدعوة الى انعقاد المجلس الجديد بعد 15 يوما من مصدقة المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات على ان ينتخب رئيس المجلس ونائبي الرئيس في الجلسة الاولى ، ويتم تسمية رئيس الجمهورية خلال 30 يوما من انعقاد الجلسة الاولى ليقوم بدوره بتكليف الكتلة الاكبر بتشكيل الحكومة خلال 15 يوما.(

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني