شيء في أمعاء الإنسان قد يكون سر الحماية من كورونا.. ما هو؟    السودان يطالب إثيوبيا بالانسحاب من نطقتين حدوديتين    "واتساب" تعلق التحديث المثير للجدل لسياساتها بشأن البيانات    "توقعات قاتمة" للسفر مع جائحة كورونا.. الاهتمامات تغيرت    لبنان يدخل إغلاقا عاما ثالثا في ظل تفاقم تفشي كورونا    مسؤول سوداني يتحدث عن مواجهة عسكرية بين الخرطوم وأديس أبابا تدخل فيها دول إقليمية    العلامات التحذيرية الأقل شهرة الموجودة في فمك لأمراض القلب!    ظريف: العالم بدون نظام ترامب سيكون أفضل    اكتشاف 700 مليون جسم فلكي في مسح يسلط ضوءا جديدا على الطاقة المظلمة    بعد وفيات النرويج.. خبراء صحة صينيون يدعون إلى تعليق استخدام لقاح "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس شورى تيار شهيد المحراب في الديوانية ينتقد تصريحات وزير التجارة وكالة ويستغرب تسليم الكهرباء للشهرستاني

المصدر: 

أبدى رئيس شورى تيار شهيد المحراب في الديوانية سماحة السيد حسن الزاملي عن استغرابه لإيكال وزارة الكهرباء لوزير النفط حسين الشهرستاني، وللتصريحات التي أدلى بها وزير التجارة صفاء الدين الصافي حول عدم مسؤولية التجارة عن توفير مفردات البطاقة التموينية للمواطنين.

وقال الزاملي لمراسل وكالة العراق بيتنا أن آلية إيكال مهام عمل الوزارات في العراق لبعض الشخصيات السياسية تثير الاستغراب و"تجعلنا نتساءل عن الأسباب التي تكمن وراء إسداء مثل هذه المهمة الخطيرة إلى مثل هؤلاء الوزراء".

وأشار الزاملي إلى أن العام الماضي شهد استجواب وزير النفط عن "قضايا فساد وسوء إدارة كما استجوب وزير التجارة والكهرباء".

ولفت الزاملي إلى أن "الغريب في الأمر أن تكال للشهرستاني مهام وزارة الكهرباء بالوكالة إضافة إلى وزارته، علما ان هذه الوزارة من الوزارات الخدمية المهمة جدا، والتي باتت بسبب سوء إدارتها سببا بزيادة معاناة المواطن العراقي".

واضاف رئيس شورى تيار شهيد المحراب في الديوانية ان "مما يستدعي الاستغراب ايضا ما صرح به وزير التجارة بالوكالة صفاء الدين الصافي والذي قال أن الحصة التموينية هي استحقاق للمشمولين براتب شبكة الحماية فقط".

واعتبر الزاملي أن "كل ما يحصل في الوزارات أو مؤسسات الدولة العراقية ما هو إلا نتيجة للفساد السياسي بسبب تسخير مؤسسات البلد لصالح حزب أو شخص".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني