وكالة الاستخبارات تلقي القبض على أب عنف ولده بشدة ووحشية    صالح: العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره    الكاظمي يسحب يد المعتدين على متهم بابل البريء وتوجيه حكومي جديد    وزير الخارجية يؤكد دعم العراق للجهود الرامية إلى نزع السلاح    السعودية تفصح عن تطورات المدينة الرياضية بالعراق وتدعم إقامة خليجي 25 في البصرة    المفوضية تكشف عن الشركة المسؤولة لطباعة ورقة الاقتراع المشفرة    الدفاع النيابية: مساع لتحريك ملف الأموال العراقية المجمدة في فرنسا لشراء أسلحة ومعدات    مسجدي: طهران تعارض أي إجراء يضعف الحكومة العراقية وبغداد ستحتضن جولة مباحثات رابعة مع السعودية    الكاظمي يوجه رسالة للعراقيين بشأن الانتخابات    وزير الخارجية: العراق اتخذ العديد من الخطوات لوقف الهجرة   

تـقـاریــر و دراســات 


أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا

المصدر: RT

قالت مجموعة من العلماء بقيادة فيودور كوندراشوف من المعهد النمساوي للعلوم والتكنولوجيا، إن طفرات SARS-CoV-2 الجديدة بدأت بالانتشار بعد رفع القيود في العديد من البلدان.

وأضافت المجموعة في دراسة نشرتها مجلة Scientific Report العلمية، أنها قامت ببناء نموذج وبائي، واكتشفت أن خطر ظهور الطفرات يعتمد على عاملين: نسبة السكان الذين تم تلقيحهم وعدد عتبة المصابين. ونتيجة الحسابات، خلص الباحثون إلى أنه يجب تطعيم غالبية السكان (على الأقل 60٪).

وأكدت الدراسة، على ضرورة مواصلة السكان ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي، حتى بعد التطعيم بلقاح ضد كوفيد.

ووفقا للهؤلاء العلماء، هناك مخاطر واضحة في تنقل البشر وهي تحمل في طياتها مخاطر الإصابة، بسبب اختلاف معدلات التطعيم حول العالم، كما أنها محفوفة بظهور سلالات خطيرة جديدة للفيروس. ولمنع حدوث ذلك، يجب الاتفاق بشكل دولي على القيود الوبائية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني