الصين تعرب عن قلقها البالغ إزاء التعاون الثلاثي بشأن الغواصات النووية    ظريف يتحدث عن صدام حسين: 41 عاما من دون إدانة    فائدة مهمة قد لا تعرفها للبلح الأصفر    هل يحافظ السمك المعلَب على فوائده الغذائية؟    خبير يكشف عن عادة شائعة "تمنعنا" من النوم!    باراسيتامول.. العلماء يحددون فئة يحرم عليها تناوله !    دراسة تكشف عمّا قد يؤثر على قدرتنا في إنقاص الوزن!    "علاج لذيذ" يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين الشيخوخة    أسنان نانوية ذكية تبشر بثورة كبرى في مجال طب الأسنان المستقبلي    رئيس الجمهورية: الانتخابات المبكرة مصيرية وستكون لها تبعات على العراق والمنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


محافظ كركوك يحدد مناطق انتشار داعش بين 3 محافظات ويقترح حلاً للقضاء على فلوله

المصدر: واع

اقترح محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم السبت، استراتيجية للقضاء على فلول داعش الإرهابي في مناطق تواجده بين 3 محافظات، فيما كشف عن نتائج العمليات العسكرية الحالية في المحافظة.
وقال الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المحافظة تشهد عمليات عسكرية للتمشيط والتفتيش تنفذها قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة منذ 3 ايام في عدة محاور منها جنوب وغرب كركوك وشمال غرب المحافظة". 
وإضاف، أن "العمليات تشترك بها قيادات الفرقة الثامنة والشرطة الاتحادية"، مبينا أن "القوات الامنية تمكنت حتى الآن من القبض على أكثر من 30 عنصرا إرهابيا ومطلوبا وفق مواد قانونية، وتدمير اكثر من 15 مضافة للعدو، فضلا عن ضبط اسلحة ومعدات للارهابيين". 
وأشار إلى أن "ما تشهده المحافظة من عمليات ارهابية يقع ضمن قاطع المسؤولية في حدود صلاح الدين في المناطق المحاذيةة لكركوك في مناطق الزركة وحمرين وباتجاه محافظتي ديالى وصلاح الدين".
وتابع أن "الجماعات الارهابية تستغل جغرافيا منطقة وادي الشاي بمحاذاة جبال حمرين امتدادا ووصولاً لحقلي علاس وعجيل، ومنطقة وادي زغيتون وأبو خناجر الوعرة لتنفيذ عمليات ارهابية". 
وبين أن "تلك المناطق تتطلب نشر قوات امنية، مع تكثيف الجهد الاستخباري، وتنفيذ ضربات جوية مباشرة على المجاميع الارهابية، اضافة الى اعادة هيكلة الحشد العشائري في المنطقة ضمن تشكيلات الحشد الشعبي للوصول إلى تلك المناطق النائية ومسك الأرض بما يعزز الاستقرار وعودة النازحين إلى المناطق المحررة". 
وأكد أن "المحافظة شهدت استقرارا امنيا خلال الأسبوعين الماضيين". 
 وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في وقت سابق، عن انطلاق عملية أمنية جنوب كركوك.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرعت القوات الأمنية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والمقر المسيطر في طوزخورماتو بعملية امنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، لتفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك (مثلث الزرگة) والمناطق الواقعة على الحدود الفاصلة بين قيادة عمليات صلاح الدين وقاطع المقر المتقدم في كركوك". 
وأضاف البيان، أن "هذه العملية الامنية شاركت فيها قطعات المقر المتقدم في طوزخورماتو من خلال قيادة فرقة المشاة الثامنة واللواء 34 الفرقة التاسعة، والقطعات الملحقة بها وقوات من وزارة الداخلية المتمثلة بالفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية اللواء الثالث، وقوات الشرطة ضمن قاطع المسؤولية، كما اشتركت فيها قطعات من الحشد الشعبي في صلاح الدين وكركوك".
وتابع البيان أن "العملية الامنية التي انطلقت تشمل وادي زغيتون من قرية الرمل وجنوب طريق قرية الرمل (جسر الزرگة) وشمالي هذه المنطقة، ووادي الشاي ضمن المساحة الواقعة بين (كوري تبه وشرق قرية ظالمة الرمل وجنوب قرية ابو فشكة) لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير هذه المناطق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني