النفط يخسر والدولار قرب ذروة شهرين.. فماذا عن الليرة والذهب؟    البحث.. قضية احتكار غوغل قد تكون الأكبر بعد مايكروسوفت 1998    الجزر.. 4 فوائد سحرية    الكرش.. لماذا لا تحرقه الرياضة؟    لسانك قد يحمل علامات نقص فيتامين B12!    مباشرة من الخيال العلمي: فيزيائي يحقق اكتشافا مثيرا حول إمكانية السفر عبر الزمن!    رئيس الجمهورية ووزير الخارجية يؤكدان ضرورة تعزيز سلطة الدولة    رئيس الجمهورية ومستشار الامن الوطني يؤكدان اهمية حماية البعثات الدبلوماسية    الكاظمي يبحث خطوات إنشاء ألف مبنى مدرسي في عموم العراق    اعتقال عصابة تمتلك معملا لصناعة اللوحات المزورة للعجلات المسروقة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الحكومة تقرر الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في الخزانة الفيدرالية الامريكية

المصدر: 

قررت الحكومة العراقية الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في الخزانة الفيدرالية الامريكية مع وجود حصانة الأمم المتحدة للصندوق والتي تحمي العراق من الدائنين او دونها والتي تنتهي مدتها في 31 كانون الاول المقبل.
وقال سفير العراق لدى الأمم المتحدة حامد البياتي ان "العراق يعتزم الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في نيويورك باسم مختلف وسوف يستمر في دفع نسبة خمسة في المئة من موارد النفط العراقي الى صندوق تعويضات الأمم المتحدة دون أي تغيير".
واضاف البياتي انه يتعين على مجلس الأمن عقد اجتماع من اجل انهاء صندوق تنمية العراق نهاية كانون الاول واصدار قرار آخر.
وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب العراق في جلسة وافق فيها على تمديد فترة الصندوق حتى نهاية كانون الاول المقبل بناء على طلب بغداد بوضع خطة عمل وجدول زمني للانتقال الى مرحلة ما بعد انهاء الصندوق ابتداء من عام 2011.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني