حمية غذائية يضمن تناولها لمدة عام شيخوخة صحية    دوري ابطال اوروبا: نيمار ينتقد طريقة تعامل باريس سان جرمان مع اصابته    تطبيقات على الهواتف الذكية تقوم بسرقتك    إدمان الهواتف الذكية يغير حجم وشكل الدماغ    لماذا يصبح البيض جامدا عند طبخه؟    أغذية تخفف "الكرش" وتعزز عملية الأيض    ما الفرق بين الشقيقة والصداع الطارئ؟    "أيام عطرة".. متى يبدأ شهر رجب هذا العام؟    يمكنها أداء الكثير من الأعمال.. نظرة عن قرب للحواسيب الصغيرة    حكومة الوفاق تعلق مفاوضاتها مع حفتر بسبب انتهاكاته المتكررة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الحكومة تقرر الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في الخزانة الفيدرالية الامريكية

المصدر: 

قررت الحكومة العراقية الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في الخزانة الفيدرالية الامريكية مع وجود حصانة الأمم المتحدة للصندوق والتي تحمي العراق من الدائنين او دونها والتي تنتهي مدتها في 31 كانون الاول المقبل.
وقال سفير العراق لدى الأمم المتحدة حامد البياتي ان "العراق يعتزم الاحتفاظ بصندوق تنمية العراق في نيويورك باسم مختلف وسوف يستمر في دفع نسبة خمسة في المئة من موارد النفط العراقي الى صندوق تعويضات الأمم المتحدة دون أي تغيير".
واضاف البياتي انه يتعين على مجلس الأمن عقد اجتماع من اجل انهاء صندوق تنمية العراق نهاية كانون الاول واصدار قرار آخر.
وكان مجلس الأمن الدولي قد طالب العراق في جلسة وافق فيها على تمديد فترة الصندوق حتى نهاية كانون الاول المقبل بناء على طلب بغداد بوضع خطة عمل وجدول زمني للانتقال الى مرحلة ما بعد انهاء الصندوق ابتداء من عام 2011.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني