المنتخب الوطني يلاقي أوزبكستان ودياً في طشقند    لجنة المنتخبات تحدد موعد اختيار مدرب الأولمبي    قائد الناتو يوضح مهام البعثة في العراق ويرجح توسيع أنتشارها    مدرب الصناعات: نراهن على سلاحين لإيقاف القوة الجوية    وزير النفط من موسكو: الاتفاق على توريد مليون جرعة من اللقاح الروسي    بارزاني لرئيس الائتلاف السوري: قلقون من انتهاكات وخروقات عفرين    الرئيس روحاني: الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية    أسعار الذهب ترتفع عن أدنى مستوى في 9 أشهر    منظمة الصحة العالمية تعلن عن عودة انتشار فيروس كورونا في وسط وشرق أوروبا    الأمن الوطني يطيح بعنصرين من مايسمى ديوان غنائم داعش بنينوى   

أخـبـار الـعــراق 


خبير قانوني: عودة الجريمة المنظمة الى العراق هو دليل على لجوء القاعدة الى السطو المسلح لتمويل عملياتها

المصدر: 

ذكر خبير قانوني عراقي، اليوم الاثنين، ان عودة الجريمة المنظمة الى الساحة العراقية مؤخرا هو دليل واضح على سلوك تنظيم القاعدة طريقا داخليا ومختصرا للاستيلاء على الاموال عن طريق سطوهم على المصارف و محلات الصاغة والصيرفات .
 
وقال الخبير القانوني طارق حرب  ان "عودة الجريمة المنظمة الى العراق في هذا الوقت هو دليل واضح على لجوء تنظيم القاعدة الى السطو المسلح للحصول على الاموال لتمويل عملياتها التي باتت منحسرة داخل البلاد".
 
واوضح ان "لجوء القاعده الى الجريمة المنظمة، يدل على قطع علاقاتها الخارجية، وان اندفاعها الى هكذا طرق ياتي لسد احتياجاتها".
 
واضاف حرب ان "ايام القاعدة في العراق معدودة بسبب انحسار هذا التنظيم، مشيرا الى ان "ملامح هزيمته واضحة"، مبينا ان"عمليات القاعدة في العراق لاتقارن بالعمليات في باكستان وافغانستان".
 
وشدد على "ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة لما له من دور فاعل في التخلص من الجرائم التي ترتكب حاليا"، لافتا الى ان "حسم العملية السياسية وتكوين الحكومة ستعطي دافعا معنويا ونفسيا للخلاص من تنظيم القاعده نهائيا".
 
يذكر ان قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال اوديرنو، ذكر في مقابلة له مع لجنة مراقبة القوات الاميركية في الخارج، أن "تنظيم القاعدة في العراق يواجه انهيارات كبيرة، وتحول إلى عصابات لابتزاز ملايين الدولارات سنويا من الشركات في محاولة يائسة لإيجاد بدائل تمويل لنشاطاته المتراجعة".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني