اكتشاف طريق آخر لتسلل الفيروس التاجي المستجد إلى الرئتين    "حيلة بسيطة" للحصول على ساعة إضافية من النوم كل ليلة    النفط توقع مذكرة اتفاق مبادئ أولية لمشروع مصفى ذي قار الاستثماري    الإنتهاء من اعمال إكساء أرضية بوّابة القبلة لمرقد الإمام العباس {ع}    بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الإرهابيين في ساحة الطيران    الدفاع المدني تستنفر لإخماد حريق اندلع بمخازن عملاقة في بغداد    الكاظمي يصدر اوامر بتغييرات كبرى في الاجهزة الامنية    مكتب المرجع النجفي يستنكر تفجيري ساحة الطيران ويطالب الجهات الأمنية بالكشف عن الفاعلين    مركز: سلالات متحورة لفيروس كورونا تشكل خطرا كبيرا على أوروبا    البرتغال تسجل حصيلة قياسية للوفيات اليومية بكورونا   

أخـبـار الـعــراق 


موريتانيا تستقبل أول سفير عراقي منذ 15 عاما

المصدر: 

استقبلت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس الأربعاء السفير العراقي الجديد في نواكشوط، أحمد نايف الدليمي، وهو أول سفير للعراق في موريتانيا بعد طرد سفيرها في 1995. أوضح بيان لوزارة الخارجية الموريتانية أن الوزيرة أجرت مباحثات مع السفير الجديد.

كان نظام الرئيس الموريتاني الأسبق معاوية ولد سيد أحمد الطايع "1984-2005" طرد السفير العراقي حينها أنور مولود ذيبان، وأمر بإغلاق السفارة العراقية، في إطار توجه نحو التطبيع مع إسرائيل والتقرب من الغرب من خلال الولايات المتحدة.

واتهم النظام الموريتاني آنذاك السفير العراقي بمزاولة أنشطة "تخريبية تضر بمصالح موريتانيا وتتدخل في شؤونها الداخلية"، في إشارة إلى نشاط حزب البعث في موريتانيا ووجود أنصار له.

وأوضح بيان الخارجية أن المقابلة كانت "فرصة لبحث العلاقات بين البلدين"، حيث أكد الدليمي حرص بلاده على رفع مستوي العلاقات وتفعيل عمل اللجان المشتركة وتثبيتها على أرض الواقع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني