5 من أفضل الزيوت الطبيعية لتحفيز نمو الشعر!    جامعات أمريكية تسحب "شهادات فخرية" منحتها لترامب    4 أسباب تجعل مشروبات الطاقة ضارة وبدائل صحية لتعزيز الطاقة    انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم    "الغارديان": اسطنبول تواجه خطر الجفاف خلال 45 يوما    إندونيسيا.. محققون ينجحون بتنزيل مسجل بيانات الطائرة المنكوبة    "لو فيغارو": معارضو 5G يحرقون برج ترحيل ويحرمون 1.5 مليون فرنسي من الاتصالات    البرازيل.. انهيار النظام الصحي بمدينة ماناوس في مواجهة كورونا    إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا    الأعرجي وحسين يؤكدان على تطوير علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي   

مــنـــوعــات 


متى ستعلن غوغل عن الفائز بالأفكار "المليونية" الخلاقة؟

المصدر: CNN

في العام 2008 أعلنت غوغل عن مسابقتها

في العام 2008 أعلنت غوغل عن مسابقتها

 

في الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، أعلنت كبرى شركات البحث على الإنترنت، شركة غوغل، عن تقديم 10 ملايين دولار كمكافأة لأفضل الأفكار لتحسين العالم بالتكنولوجيا، والتي تعتقد أنها يمكن أن يكون لها تأثير مهم على حياة الناس.

كان إطلاق مبادرة غوغل هذه، والتي أطلقت عليها اسم "10 مرفوعة للقوة (أُس) 100" في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2008، حيث سعت من ورائها إلى الحصول على أفكار خلاقة من عامة الناس، على أن تقوم لجنة حكام باختيار الأفكار الخمسة الفائزة، على أن يعلن عنها في فبراير/ شباط من العام 2009.

وبالطبع كانت نوايا غوغل من ورائها جيدة، حيث قالت في بيانها الصحفي: "يمكن أن تكون هذه الأفكار كبيرة أو صغيرة، ويمكن أن تكون تكنولوجية أو ببساطة مجرد أفكار ذكية، ولكن الأهم أن يكون لها تأثير.. نحن نعلم أن هناك عدد غير محدود للأفكار الخلاقة والذكية التي تحتاج إلى دعم مادي وتمويل لكي تتحول إلى مشروع مثمر."

وقالت إنه يمكن لأصحاب الأفكار الإبداعية أن يقدموا أفكارهم بأكثر من 25 لغة حتى العشرين من أكتوبر/ تشرين الأول 2009.

وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن تمويل الأفكار الفائزة بعشرة ملايين، أي أن كل فكرة ستحظى بمليوني دولار، أما إذا تم اختيار فكرتين فقط فإن كل واحدة منها ستحصل على خمسة ملايين دولار، وهكذا.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أغلقت الشركة باب التصويت على الأفكار الستة عشر التي وصلت إلى النهائيات، من بين أكثر من 150 ألف فكرة، غير أن الشركة لم تعلن حتى الآن، وبعد مرور 8 شهور على ذلك، عن اسم الفائزين.

وبعد إرسال رسائل إلكترونية إلى "المشروع 10"، كانت الرسائل تعود أدراجها، ما يعني أن الشركة أغلقت الحساب، أو البريد الإلكتروني، كما أن الإدارة الإعلامية للمشروع لم ترد على أي استفسارات حوله.

على موقع "المشروع 10" ثمة رسالة اعتذار عن التأخير تعود إلى شهر مارس/ آذار 2009، بالإضافة إلى بيان يقول إن الشركة ستعلن عن الفائزين "في المستقبل القريب"، وترجع إلى وقت ما من العام 2009.

يشار إلى أن شركة غوغل حققت عوائد في الربع الأول من العام الحالي بلغت 6.77 مليار دولار، ومبلغ الملايين العشرة للفائز لن تشكل نسبة من هذا المبلغ وفقاً لما ذكرته مجلة Wired.

كذلك أنجزت الشركة الجزء الأصعب من المسابقة بالتوصل إلى المرشحين الستة عشر من بين 150 ألف فكرة وردت إليها، وتم كذلك التصويت على تلك الأفكار، وبالتالي لم يبق سوى الإعلان عن الفائزين الخمسة الأوائل.

ومع ذلك، مازال المشاركون والناس ينتظرون النتيجة، وإلا فقد تتحول الذكرى الاحتفالية العاشرة لتأسيس غوغل إلى مفاجأة الذكرى السنوية الثانية عشرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني