شرح أفضل طريقة لبدء خفض مستويات الكوليسترول!    دراسة: التلوث البلاستيكي يتصاعد حول الكرة الأرضية في الهواء الذي نتنفسه!    السودان يتهم إثيوبيا بتهديد أمنه القومي    مصر.. تحذير جديد للمواطنين من الطقس بعد موجة حرارة شديدة    ألمانيا: نرى تقدما وإرادة للمضي قدما في المباحثات النووية مع إيران    الشرطة يخسر أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا    حَكَمان عراقيَّان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي    كتيبة الصقور ترفع وتيرة استعداداتها للقاء سازي تبريز الإيراني    الاستثمار: إقبال غير مسبوق على شقق بسماية واجتماع مرتقب لحسم الطريق    الزراعة: تصدير 22 ألف طن من محصول البطاطا   

أخبـــار العــالــم 


غریب ابادي : الترويكا الاوروبية اتاحت لنفسها الفرصة بوقف القرار في مجلس الحكام

المصدر: إرنا

قال سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا "كاظم غريب ابادي" : ان التروكيا الاوروبية، الاعضاء في مجلس الحكام (بريطانيا وفرنسا والمانيا)، اتاحت لنفسها الفرصة من خلال وقف عملية اصدار القرار ضد ايران.

تصريحات "غریب ابادي" جاءت ردا على اسئلة الصحفيين اليوم السبت، وفي معرض تعليقه على بيان الثلاثي الاوروبي الاخير الذي ادعى فيه، انه اعطى بوقف عملية اصدار القرار في مجلس الحكام فرصة اخرى الى ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية لمواصلة العمل، وان هذه الدول تحتفظ بحقها في المطالبة بعقد اجتماع فوق العادة لمجلس الحكام بالوقت الذي تراه.

واضاف السفير الايراني في فيينا : انني اقول بان الدول الثلاث في الواقع اتاحت لنفسها فرصة اخرى لتقوم بواجبها في ظل تقاعسها وعدم التزامها بالتعهدات قبال الاتفاق النووي من جانب، وعدم تخريب الاجواء الدبلوماسية والتعاون الايراني مع الوكالة الدولية من جانب اخر.

ولفت، الى ان وقف عملية اصدار القرار، جاء نتيجة للجهود الدبلوماسية والمقاومة الفاعلة والتقدم النووي الملحوظ الذي تحقق في البلاد تحت اطار القانون الاخير لمجلس الشورى الاسلامي.

وخلص غريب ابادي الى القول، انه "انطلاقا من ذلك فإننا نحذر القائمين على اي قرار مناوئ لايران وفي اي مرحلة وزمان كان، بانهم اذا سعوا من جديد للقيام بخطوة مماثلة، فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لاتخاذ رد حاسم وقوي، لاسيما في المجال الفني النووي، على ذلك".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني