شرح أفضل طريقة لبدء خفض مستويات الكوليسترول!    دراسة: التلوث البلاستيكي يتصاعد حول الكرة الأرضية في الهواء الذي نتنفسه!    السودان يتهم إثيوبيا بتهديد أمنه القومي    مصر.. تحذير جديد للمواطنين من الطقس بعد موجة حرارة شديدة    ألمانيا: نرى تقدما وإرادة للمضي قدما في المباحثات النووية مع إيران    الشرطة يخسر أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا    حَكَمان عراقيَّان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي    كتيبة الصقور ترفع وتيرة استعداداتها للقاء سازي تبريز الإيراني    الاستثمار: إقبال غير مسبوق على شقق بسماية واجتماع مرتقب لحسم الطريق    الزراعة: تصدير 22 ألف طن من محصول البطاطا   

أخـبـار الـعــراق 


المالية النيابية: كتل سياسية ربطت تمرير الموازنة بقانون المحكمة الاتحادية

المصدر: واع

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، عن أسباب تأخر إقرار الموازنة، فيما حددت موعداً مرجحاً لتمريرها.
وقال عضو اللجنة، شيروان ميرزا في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مشروع قانون الموازنة ما زال متوقفا عند المادة الحادية عشرة من المشروع، وأن الأمر مرهون حاليا بيد بعض الكتل السياسية".
وأشار الى البحث عن نص بديل للذي أرسل من قبل الحكومة بشأن إرسال ٢٥٠ ألف برميل نفط و٥٠ % من موارد إقليم كردستان"، مبينا أن "الكرد متفقون على التفاوض على أي مادة دستورية تضمن حقوق الجميع".
وأشار إلى أن "اللجنة المالية النيابية ما زالت تنتظر مقترح الكتل لتعديل المادة الحادية عشرة من قانون الموازنة".
 وأكد ميرزا أن "بعض الكتل السياسية ربطت التصويت على قانون الموازنة بالتصويت على قانون المحكمة الاتحادية من أجل إجراء انتخابات مبكرة".
 وتابع أنه "لا يوجد حتى الآن مقترح بخصوص الموازنة لكي يتم قبوله أو رفضه من قبل التحالف الكردستاني"، معتبرا أنه "ليس صحيح أن يتم التصويت على قانون الموازنة بأغلبية سياسية".
ورجح ميرزا التصويت على قانون الموازنة في مجلس النواب بعد غد الخميس في حال تم الاتفاق على القانون".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني