شرح أفضل طريقة لبدء خفض مستويات الكوليسترول!    دراسة: التلوث البلاستيكي يتصاعد حول الكرة الأرضية في الهواء الذي نتنفسه!    السودان يتهم إثيوبيا بتهديد أمنه القومي    مصر.. تحذير جديد للمواطنين من الطقس بعد موجة حرارة شديدة    ألمانيا: نرى تقدما وإرادة للمضي قدما في المباحثات النووية مع إيران    الشرطة يخسر أمام الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا    حَكَمان عراقيَّان يديران مباريات كأس الاتحاد الآسيوي    كتيبة الصقور ترفع وتيرة استعداداتها للقاء سازي تبريز الإيراني    الاستثمار: إقبال غير مسبوق على شقق بسماية واجتماع مرتقب لحسم الطريق    الزراعة: تصدير 22 ألف طن من محصول البطاطا   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"

المصدر: RT

أعلن الأطباء الإسرائيليون أن سلالات فيروس كورونا تؤثر بطريقة مختلفة على من تم تطعيمهم ومن قد تعافوا من مرض "كوفيد – 19".

وقالوا إن الأجسام المضادة لمن خضعوا للتطعيم تتميز بقدرة أكبر على مكافحة الفيروس، مقارنة بمضادات سببها مرض "كوفيد – 19".

وحاول فريق من الأطباء برئاسة الباحث الإسرائيلي د. رانا ناوبي، من جامعة "بن غوريون" استيضاح ما هو الفرق في الرد على مختلف السلالات لفيروس كورونا من قبل  المتعافين من "كوفيد – 19" والذين قد خضعوا للتطعيم.

وأخذ الأطباء في إطار التجربة العلمية عينات الدم لدى 20 شخصا تلقى 50% منهم لقاح Pfizer (فايزر). أما النصف الآخر منهم فقد تعافى من "كوفيد – 19".

واستخرج الأطباء من تلك العينات أجساما مضادة ليتابعوا  كيفية تعاملها مع بروتينات أغشية بضع سلالات من فيروس SARS-CoV-2. وكانت ضمن تلك السلالات السلالتان البريطانية والإفريقية الجنوبية.

وتبين أن كلا النوعين من المضادات قهرا بنجاح كل أنواع الفيروس التاجي التي انتشرت في الربيع والصيف الماضيين واستطاعا قهر السلالة البريطانية للفيروس كذلك وإن بفاعلية أقل بنسبة 50%.

أما سلالة جنوب إفريقيا فأظهرت صمودا غير عادي أمام تأثير مضادات المتعافين من "كوفيد – 19". وكان من الضروري أن تشارك في عملية قهر سلالة جنوب إفريقيا كمية  تزيد 6 أو 7 أضعاف عن الكمية المشاركة في إسكات السلالتين الكلاسيكية والبريطانية.

واضطر العلماء في بعض الأحيان إلى رفع كثافة المضادات بمقدار 80 مرة.

واتضح كذلك أن مضادات الذين خضعوا للتطعيم كافحت سلالة جنوب إفريقيا بفاعلية أكبر ولم تنخفض قوة تأثيرها إلا بمقدار 6 أضعاف.

لذلك فإن الأطباء الإسرائيليين صاروا يعتبرون أن الأشخاص الذين قد تعافوا من "كوفيد – 19" بحاجة إلى التطعيم أيضا، ما سيزيد من كثافة المضادات في جسم الإنسان وسيحميه من الإصابات المتكررة بسلالات جديدة للفيروس التاجي.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني