أطباء يحددون أفضل دواء لخفض الحمى    المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى    ارتجاع المريء.. مشكلة مزعجة وهكذا يمكن التخلص منها    فوائد مذهلة للحليب الذهبي    تحذير.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة!    الألمان يكتشفون مواد قد تمنع فيروس كورونا من التكاثر    فلسطين.. إغلاق شامل في نابلس لمدة أسبوع جراء تزايد الإصابات بكورونا    إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا    إيطاليا تسجل 22865 إصابة و339 وفاة جديدة بكورونا    "كوفيد-19" يمكن أن يحرم الدماغ من الأكسجين ما يؤدي إلى "أثر جانبي مثير للقلق"   

تـقـاریــر و دراســات 


علماء: الحموضة المعوية تشكل خطرا مميتا

المصدر: RT

أظهرت نتائج دراسة أمريكية كبيرة واعدة، أن داء الارتداد المعدي المريئي، الذي أحد مظاهره - الحموضة المعوية، يرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان الحنجرة والمريء.

وجاء في الدراسة، التي نشرت في مجلة جمعية السرطان الأمريكية CANCER، أن داء الارتداد المعدي المريئي، هو مرض يستهدف المعدة والأمعاء، ويصيب 20 إلى 40 في المائة من السكان البالغين في البلدان المتقدمة. يحدث المرض عندما يتم قذف سائل المعدة الحمضي في المريء.

وذكرت مجموعة العلماء الأمريكيين بقيادة الدكتور كريستيان أبنيت من المعهد الوطني للسرطان، أن هذه الظاهرة، التي تسمى الارتجاع الحمضي، أو الحموضة المعوية، تسبب التلف في أنسجة المريء والحنجرة، ويمكن أن يؤدي التعرض المطول لها، إلى الإصابة بالسرطان.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني