أطباء يحددون أفضل دواء لخفض الحمى    المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى    ارتجاع المريء.. مشكلة مزعجة وهكذا يمكن التخلص منها    فوائد مذهلة للحليب الذهبي    تحذير.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة!    الألمان يكتشفون مواد قد تمنع فيروس كورونا من التكاثر    فلسطين.. إغلاق شامل في نابلس لمدة أسبوع جراء تزايد الإصابات بكورونا    إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا    إيطاليا تسجل 22865 إصابة و339 وفاة جديدة بكورونا    "كوفيد-19" يمكن أن يحرم الدماغ من الأكسجين ما يؤدي إلى "أثر جانبي مثير للقلق"   

أخـبـار الـعــراق 


الوائلي: قرارات اللجنة العليا استثنت البضائع من الحظر بنوعيه

المصدر: واع

أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي، اليوم الأحد، أن قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة استثنت البضائع من الحظرين الشامل والجزئي.
وقال الوائلي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية استثنت البضائع من حظري التجوال الشامل والجزئي لما لها من اهمية كبيرة في حياة المواطنين"، لافتا الى أن "الحظرين الجزئي والشامل أثرا على حركة العاملين من وكلاء الاخراج الجمركي وكذلك العاملين في كافة المنافذ الحدودية، ولكن نحن في طور معالجة ذلك الموقف والتواصل مع قيادة العمليات من اجل تسهيل عبورهم ووصولهم الى المنافذ من اجل ترويج المعاملات الجمركية".
وأشار الى أن "هناك العديد من المحافظات طالبت بفتح منافذ حدودية جديدة مع دول الجوار ومنها محافظة البصرة متمثلة في منفذ الثغر في قضاء القرنة حيث تم عرض هذا الموضوع في جلسات مجلس هيأة المنافذ الحدودية وحصلت الموافقة ولكنها مشروطة بعد خروج لجنة فنية من كافة الدوائر ذات العلاقة للكشف على الموقع ومعرفة الجدوى الاقتصادية وكافة الاجراءات المطلوبة لفتح منفذ حدودي جديد"، مبينا أن "محافظة واسط قدمت طلبا لفتح منفذ جديد اسمه الشهابي وتم عرضه في مجلس هيأة المنافذ الحدودية وقرر المجلس ارسال لجنة فنية من كافة الدوائر ذات العلاقة للكشف على الموقع والتأكد من سلامة الاراضي الموجودة والجدوى الاقتصادية".
وتابع أن "محافظة حلبجة قدمت طلبا لفتح منفذ، حيث تم اخبارها بضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2019 الفقرة ثانيا والتي نصت على اخضاع منافذ اقليم كردستان الى هيأة المنافذ الحدودية الاتحادية خلال تطبيق هذا القرار سيتم النظر في هذا الطلب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني