أطباء يحددون أفضل دواء لخفض الحمى    المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى    ارتجاع المريء.. مشكلة مزعجة وهكذا يمكن التخلص منها    فوائد مذهلة للحليب الذهبي    تحذير.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة!    الألمان يكتشفون مواد قد تمنع فيروس كورونا من التكاثر    فلسطين.. إغلاق شامل في نابلس لمدة أسبوع جراء تزايد الإصابات بكورونا    إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا    إيطاليا تسجل 22865 إصابة و339 وفاة جديدة بكورونا    "كوفيد-19" يمكن أن يحرم الدماغ من الأكسجين ما يؤدي إلى "أثر جانبي مثير للقلق"   

أخبـــار العــالــم 


أستراليا متخوفة من انزلاقات التربة في موعد هطول أمطار غزيرة تلي حرائق كارثية

المصدر: RT

تخشى أستراليا التعرض للمزيد من الخسائر البشرية والمادية بحلول موعد عواصف "نينيا" المطرية هذه الأيام وهي لم تتعاف بعد من الكوارث التي أحدثها أسوأ فصل حرائق في البلاد.

وحذر خبراء جيولوجيون محليون السلطات والمواطنين من كون هطول الأمطار الغزيرة على مدى أيام على المناطق التي شهدت الحرائق كفيل بالتسبب في انزلاقات أرضية معتبَرة بكل ما يرافقها من كوارث وخسائر مثلما وقع في كوينسلاند نهاية العام الماضي.

التحذيرات تخص، بشكل خاص، منطقة نورث ساوث ويلز التي تكثر فيها الانزلاقات الأرضية بسبب منحدراتها الجبلية الحادة.

وفي سنة 1997، لقي 18 شخصا حتفهم في أحد أسوأ الانهيارات الأرضية في نيو ساوث ويلز، حيث جرف حوالي 1000 طن من التراب، الذي تحول إلى سائل إثر هطول أمطار غزيرة، وكميات ضخمة من أنقاض مرافق سياحية ومنشآت أساسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني