أطباء يحددون أفضل دواء لخفض الحمى    المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى    ارتجاع المريء.. مشكلة مزعجة وهكذا يمكن التخلص منها    فوائد مذهلة للحليب الذهبي    تحذير.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة!    الألمان يكتشفون مواد قد تمنع فيروس كورونا من التكاثر    فلسطين.. إغلاق شامل في نابلس لمدة أسبوع جراء تزايد الإصابات بكورونا    إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا    إيطاليا تسجل 22865 إصابة و339 وفاة جديدة بكورونا    "كوفيد-19" يمكن أن يحرم الدماغ من الأكسجين ما يؤدي إلى "أثر جانبي مثير للقلق"   

أخـبـار الـعــراق 


التعليم : ارتفاع عدد البحوث العراقية

المصدر: واع

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،اليوم الأحد،ارتفاع عدد البحوث العراقية إلى أكثر من 66 ألف بحث في مستوعبات سكوبس العالمية.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة  الأنباء العراقية(واع)،أن" وزير التعليم العالي نبيل كاظم واثناء مشاركته في اجتماع عمداء كليات طب الأسنان في العراق عبر دائرة إلكترونية مغلقة، بين أن الجامعات العراقية بشقيها الحكومي والأهلي حققت إضافات مهمة ومتسارعة في رصيدها من البحوث المنشورة في المستوعبات العالمية،"لافتاً الى أن "الجامعات الحكومية على الرغم من التحديات تمكنت الى غاية السادس عشر من شباط الحالي من نشر (63957) بحثاً فيما سجَّلت الجامعات والكليات الأهلية نشر (2559) بحثاً ".
وأكد وزير التعليم خلال الاجتماع " ضرورة الارتقاء بمنظومة البحث العلمي وتعزيز التدريب السريري الذي تتطلبه خصوصية كليات المجموعة الطبية في ضوء توصيات اللجنة الوطنية العليا للصحة والسلامة ومراعاة الظرف الاستثنائي الراهن "،مشيداً "بجهود كليات طب الأسنان في استيعاب متطلبات المرحلة وتمكين الطلبة من التواصل العلمي وتوفير مناخات المعرفة التخصصية".
واضاف " بدورهم ثمن عمداء كليات طب الأسنان المتابعة الحثيثة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورصد المؤشرات العلمية لهذه التخصصات وتوفير الدعم العلمي المطلوب في هذا المجال".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني