أطباء يحددون أفضل دواء لخفض الحمى    المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى    ارتجاع المريء.. مشكلة مزعجة وهكذا يمكن التخلص منها    فوائد مذهلة للحليب الذهبي    تحذير.. خطأ جسيم نرتكبه عند غسل الملابس يهدد الصحة!    الألمان يكتشفون مواد قد تمنع فيروس كورونا من التكاثر    فلسطين.. إغلاق شامل في نابلس لمدة أسبوع جراء تزايد الإصابات بكورونا    إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا    إيطاليا تسجل 22865 إصابة و339 وفاة جديدة بكورونا    "كوفيد-19" يمكن أن يحرم الدماغ من الأكسجين ما يؤدي إلى "أثر جانبي مثير للقلق"   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة تكشف أمراضا في الجهاز الهضمي تزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا

المصدر: RT

كشفت دراسة لمتخصصين أمريكيين من جامعة واشنطن في "سانت لويس"، أن أمراض الجهاز الهضمي العلوي تجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

 ودحضت هذه الدراسة التي نشرتها مجلة "Gastroenterology" الآراء السابقة، التي  تحدثت أن وجود فيروس كورونا في الطعام يعتبر آمنا، لأن حمض المعدة قادر على القضاء عليه.

وبحسب المتخصصين في أمراض الجهاز الهضمي فإن مرض الارتجاع المعدي المريئي  يمكن أن يؤدي إلى ظهور خلايا تتصل بفيروس كورونا وتنقله.

وقال المتخصصون إن مرض الارتداد المعدي المريئي  شائع ومن أعراضه الرئيسية ارتجاع متكرر لمحتويات المعدة إلى المريء، ويصيب 10-20% من البالغين.

ويمكن أن تؤدي هذه الحالة المزمنة إلى ظهور أعراض إكلينيكية تزيد من سوء حالة المرضى، كما أن هذا المرض شائع عند الرضع وعادة ما يظهر بعد الولادة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني