ظريف: اكدت خلال لقائي نظيري العراقي على التزام إيران تجاه استقرار العراق    الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي واثنين من تجار المخدرات في صلاح الدين والانبار    المنافذ: حققنا 90 مليار دينار كأيراد في شباط    الخطوط الجوية تنشر ضوابط سفر العراقيين الى الهند    بالوثيقة.. النجف تقدم طلبا بالغاء الحظر الشامل وابقاء التعليم الكترونيا    مصدر موثوق: تحسن الحالة الصحية للمرجع الفياض وعودته للمنزل    شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا   

أخبـــار العــالــم 


مركز: سلالات متحورة لفيروس كورونا تشكل خطرا كبيرا على أوروبا

المصدر: RT

أكد المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 3 سلالات متحورة لفيروس كورونا المستجد ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل تشكل خطرا كبيرا على أوروبا.

وأوضح المركز في تقرير خاص بتقييم المخاطر أصدره اليوم الخميس أن السلالات الجديدة، التي تشمل طفرات أو تغيرات في أجزاء من فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19" يقول العلماء إنها تجعله أكثر عدوى، قد رصدت بالفعل في العديد من البلدان في أوروبا، ومن المرجح أن تستمر في الانتشار.

وحذر من أن هذه السلالات ستزيد من أعداد الإصابات بعدوى "كوفيد-19" والحجز في المستشفيات فضلا عن الوفيات جراء المرض.

وقال المركز: "نشهد حاليا اتساعا في رقعة انتشار الوباء في مناطق تأكد فيها وجود سلالات أكثر قدرة على العدوى من فيروس كورونا".

وأكد التقرير على أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "يجب عليها أن تعد أنظمة الرعاية الصحية لديها من أجل المزيد من الطلب (على خدماتها)".

وأغلقت بريطانيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي حدودها بالفعل أو تدرس ذلك لمحاولة الحد من انتشار سلالات الفيروس المتحورة، لكن المفوضية الأوروبية قالت إن مثل هذه الإجراءات ستضر بالسوق الموحدة للتكتل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني