الاستخبارات العسكرية تطيح بارهابي واثنين من تجار المخدرات في صلاح الدين والانبار    المنافذ: حققنا 90 مليار دينار كأيراد في شباط    الخطوط الجوية تنشر ضوابط سفر العراقيين الى الهند    بالوثيقة.. النجف تقدم طلبا بالغاء الحظر الشامل وابقاء التعليم الكترونيا    مصدر موثوق: تحسن الحالة الصحية للمرجع الفياض وعودته للمنزل    شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟   

تـقـاریــر و دراســات 


أنواع الصداع التي تتطلب عناية طبية فورية

المصدر: RT

كشف الدكتور ألكسندر يفدوكيموف، أخصائي طب الأعصاب في مقابلة تلفزيونية، عن أنواع الصداع التي تنطوي على مخاطر صحية وتتطلب عناية طبية فورية.

ويشير الدكتور، إلى أن الصداع المفاجئ الذي ترافقه زيادة في معدل ضربات القلب وضيق التنفس والتعرق واحمرار العينين، قد يكون إشارة إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم.

ويقول موضحا، "إن مضاعفات أزمة ارتفاع مستوى ضغط الدم هي الجلطة الدماغية والنوبة القلبية، ومع ارتفاع مستوى ضغط الدم تزداد المخاطر. لذلك إذا لم ينخفض مستوى ضغط الدم في غضون ساعة، يجب استدعاء سيارة الاسعاف".

ويضيف الأخصائي، قد يشير الصداع المستمر، إلى حدوث تغيرات في تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا بدوره هو إحدى علامات تطور السرطان. لذلك يوصي بضرورة الخضوع لفحص طبي شامل، لاستبعاد ذلك أو تشخيصه في مرحلة مبكرة.

ويشير الأخصائي، إلى أن الصداع قد يكون بسبب مرض معد مثل التهاب السحايا أو التهاب الدماغ. وفي هذه الحالة يجب طلب المساعدة الطبية فورا، لتجنب العواقب الوخيمة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني