المنافذ: حققنا 90 مليار دينار كأيراد في شباط    الخطوط الجوية تنشر ضوابط سفر العراقيين الى الهند    بالوثيقة.. النجف تقدم طلبا بالغاء الحظر الشامل وابقاء التعليم الكترونيا    مصدر موثوق: تحسن الحالة الصحية للمرجع الفياض وعودته للمنزل    شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي   

تـقـاریــر و دراســات 


إيرلندا.. 81 تقريرا عن الآثار الجانبية للتطعيم بلقاحي "فايزر/بيونتيك" و"موديرنا"

المصدر: RT

كشفت الوكالة الإيرلندية للعقاقير والأدوية عن تلقيها عشرات التقارير عن آثار جانبية للقاحي "فايزر/بييونتيك" الأمريكي الألماني و"ميديرنا" الأمريكي منذ بدء التطعيم بهما في البلاد. ونقلت صحيفة The Irish Times المحلية عن رئيسة الوكالة، لوران نولان، قولها، اليوم الثلاثاء، إن 81 حالة رصد "آثار جانبية خفيفة طبيعية لجميع أنواع التطعيمات" تم تسجيلها في البلاد منذ بدء حملة تحصين السكان من مرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وأشارت نولان إلى أن من أبرز تلك الآثار الدوخان وألم المفاصل والشعور بالتعب والحكة والطفح الجلدي في مكان الحقن، مؤكدة أنه في كل الحالات المسجلة كانت الأعراض المذكورة قد هدأت بعد فترة وجيزة، دون أن تتطلب تدخلا طبيا.

وأشارت المسؤولة إلى أنه اعتبارا من يوم 21 يناير، سيتم عرض جميع حالات الآثار الجانبية في وقت حدوثها الفعلي عبر موقع الوكالة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني